اخر الاخبار
في 6 يونيو المقبل ..

مجلس الوزراء الكويتي يوافق على مشروع مرسوم بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة


الكويت – قنا:

وافق مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه الاستثنائي الذي عقد اليوم، على مشروع مرسوم بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة يوم الثلاثاء الموافق 6 يونيو 2023.
وقرر مجلس الوزراء الكويتي تعطيل العمل في جميع الوزارات والجهات الحكومية والمؤسسات العامة يوم الاقتراع مع اعتباره يوم راحة، أما الأجهزة ذات طبيعة العمل الخاصة، تحدد عطلتها بمعرفة الجهات المختصة بشؤونها لمراعاة المصلحة العامة.
وكان قد صدر في 01 مايو الماضي، مرسوما بحل مجلس الأمة.
وذكر المرسوم، أن حل مجلس الأمة جاء “احتكاما إلى الدستور ونزولا واحتراما للإرادة الشعبية وصونا للمصالح العليا للبلاد، وحفاظا على استقرارها في خضم المتغيرات الاقتصادية الدولية والإقليمية في الوقت الراهن، ولتحقيق طموحها في غد أفضل يوفر لمواطنيها الرفاهية والرقي ويجعلها في مصاف الأمم المتقدمة وجب الرجوع إلى الأمة مصدر السلطات لتقرر اختيار ممثليها للمشاركة في إدارة شؤون البلاد في المرحلة القادمة بما يساعد على تحقيق غاياتها المنشودة، وبناء على عرض رئيس مجلس الوزراء وبعد موافقة مجلس الوزراء”.
يذكر أن سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد الكويتي أعلن في السابع عشر من شهر أبريل الماضي، حل مجلس الأمة 2020، استنادا للمادة 107 من الدستور، والدعوة لانتخابات عامة في الأشهر المقبلة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X