اخر الاخبار

وزير الصحة: بالدعم اللامحدود من قبل صاحب السمو تخطت قطر أزمة “كوفيد-19”

الدوحة – قنا :

أكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، على استجابة دولة قطر الناجحة على المستوى الوطني لوباء /كوفيد-19/ خلال السنوات الثلاث الماضية، وذلك بالعمل الجاد والمتوازن مع الشركاء لمواجهة هذه الأزمة العالمية لحماية السكان من تهديد الفيروس.
وقالت سعادتها، بمناسبة إعلان منظمة الصحة العالمية أن /كوفيد-19/ لم يعد يمثل حالة طوارئ صحية عالمية، إن وزارة الصحة العامة عملت بالتنسيق مع كافة مؤسسات الدولة وشركائها لتنسيق الجهود وإشراك المجتمع للاستجابة للعديد من التحديات التي صاحبت وباء /كوفيد-19/.
وأكدت أنه بفضل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ودعمه اللامحدود للقطاع الصحي استطاعت دولة قطر تخطي هذه الأزمة العالمية بمهنية عالية واقتدار، مع الاستمرار في تقديم الخدمات للسكان، وذلك بمشاركة وتعاون كافة قطاعات الدولة.
وأشارت سعادتها إلى أنه تم الاعتراف بدولة قطر كواحدة من الدول الرائدة في العالم التي تتصدر عددا من المؤشرات الرئيسية لوباء /كوفيد-19/ مثل تسجيلها لأدنى معدلات وفيات ناجمة عن وباء /كوفيد-19/ في العالم، وذلك بفضل الرعاية الطبية الفعالة للغاية المقدمة للمرضى المصابين بـ/كوفيد-19/ وتسجيل أعلى معدلات التطعيم في العالم.
وبينت سعادة وزير الصحة أنه مع إعلان منظمة الصحة العالمية أن وباء /كوفيد-19/ لم يعد يمثل حالة طوارئ عاد القطاع الصحي بصورة أقوى وأكثر مرونة في نهاية الوباء على الرغم من المخاطر التي ترافقت مع هذه الأزمة العالمية.
ويأتي هذا الإعلان بعد التراجع التدريجي في معدل الوفيات العالمي الناجم عن وباء /كوفيد-19/ خلال 12 شهراً الماضية دون ظهور أي علامات تشير إلى متحورات جديدة مقلقة منذ نشوء متحور أوميكرون للمرة الأولى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X