أخبار عربية
المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية:

موقف قطر من التطبيع مع النظام السوري لم يتغير

النظام مطالب بمعالجة قضايا الشعب السوري وتحسين علاقاته مع محيطه العربي

على النظام السوري معالجة جذور الأزمة المتسببة بمقاطعته

الدوحة – قنا:

أكدَ الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري مُستشار رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية المُتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أن موقف دولة قطر من التطبيع مع النظام السوري لم يتغير. وقالَ الدكتور الأنصاري، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية «قنا»: إن دولة قطر تسعى دائمًا لدعم ما يُحقق الإجماع العربي ولن تكونَ عائقًا في سبيل ذلك، لكن الموقف الرسمي لدولة قطر من التطبيع مع النظام السوري قرار يرتبط في المقام الأول بالتقدم في الحل السياسي الذي يُحقق تطلعات الشعب السوري الشقيق.

وأعربَ المُتحدثُ الرسمي عن تطلع دولة قطر إلى العمل مع الأشقاء العرب في تحقيق تطلعات الشعب السوري الشقيق في الكرامة والسلام والتنمية والازدهار، وأن يكونَ هذا الإجماع دافعًا للنظام السوري لمُعالجة جذور الأزمة التي أدت إلى مُقاطعته، وأن يعملَ على اتخاذ خطوات إيجابية تجاه مُعالجة قضايا الشعب السوري وتحسين علاقاته مع مُحيطه العربي بما يُعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددَ الدكتور الأنصاري، في ختام تصريحه، التأكيدَ على دعم دولة قطر لكافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية لإيجاد حل شامل وعادل للأزمة السورية يحترم وَحدة سوريا وسيادتها وسلامة أراضيها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X