اخر الاخبار
تضم خيارات متنوعة تثري تجارب عشاق السياحة

دبي تجمع بين سحر الشرق وعبق الماضي وروعة الحداثة

"بالون دبي" يحلّق على ارتفاع 300 متر فوق نخلة جميرا

عشرات الفعاليات والأنشطة في أكبر مركز تسوق في دبي

65 فنانًا استعراضيًا يؤدّون أروع الألعاب البهلوانية والحركات المائية والهوائية

"أورا سكاي بول" أول وأعلى حوض سباحة في العالم بزاوية 360 درجة

"بابيلون" وجهة الطعام المسرحية الأروع في مركز دبي المالي العالمي

 

دبي – عبدالحميد غانم :

تشهد مدينة دبي الوجهة الأمثل لقضاء عطلة نهاية الأسبوع العشرات من الفعاليات المتنوعة في مختلف مناطقها ما بين الشواطئ وتجارب التسوق المميزة، والأنشطة المتنوعة والمعالم السياحية والترفيهية والمطاعم وبرامج رائعة لـ “نخيل” كل ذلك وغيره يمكّن المقيمين والزائرين للمدينة من قضاء عطلة نهاية أسبوع تفوق التوقعات.

تعد “دبي” مدينة حيوية تنبض بالحياة بما تستضيفه من فعاليات وأنشطة متنوعة ومميزة طوال العام ، كما تجمع هذه المدينة الخليجية العريقة بين سحر الشرق وعبق الماضي وتطور المستقبل، وتشتهر حول العالم بمشهد المدينة البانورامي المميز بناطحات السحاب والأبراج الشامخة والجزر الاصطناعية والمنتجعات الشاطئية واحتضان العديد من الوجهات الترفيهية ومناطق الجذب المتنوعة والمطاعم والمقاهي العالمية والفريدة فضلًا عن كونها من أكثر الوجهات السياحية أمانًا في العالم .

مجموعة الحبتور

تتميز مجموعة “الحبتور سيتي الفندقية” بموقع مثالي على طريق الشيخ زايد الشرياني وعلى خلفية قناة دبي المائية ، وتتمتع بسهولة الوصول إليها عبر البر عبر شارع الشيخ زايد والبحر بسيارات الأجرة المائية الحصرية التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، وعبر الجو عن طريق مهبط طائرات الهليكوبتر الخاص بها. يمكن للضيوف الاستمتاع بأكثر من 30 موقعًا ترفيهيًا ، بدءًا من العشاء غير الرسمي إلى العشاء الفاخر ، ومنتجعين صحيين ، وثلاثة حمامات سباحة على سطح المبنى للتخفيف من حرارة الصيف ، ونادي الأطفال.

إن جوهرة تاج الحبتور سيتي هو الحبتور بالاس بدبي ، فنادق ومنتجعات LXR ، ويقع في قلب دبي ، على ضفاف قناة دبي المائية. هذا الفندق “حبتور بالاس دبي” الذي يضم 234 غرفة ضيوف فخمة بما في ذلك 52 جناحًا فخمًا أبرزها (جناح بنتلي  المستوحى من تصميم سيارة بنتلي مولسان العريقة و (جناح السير وينستون تشرشل المميز) وخدمة الخادم الخاص الفخمة وسبعة مطاعم وصالات مجهزة جيدًا ومنتجع سيلك الصحي الرائع.

يحتوي حبتور بالاس على سلالم متناسقة مطلية بالرخام على الطراز الفرنسي ، وحدائق فرساي المشذبة ، والتي تذكرنا بـ Maison de Maître ، على الطراز الفرنسي الكلاسيكي الحديث ، ما يجعله موقعًا مثاليًا لإقامة حفلات الزفاف الفاخرة وفعاليات الشركات.

جناح بنتلي

إن جناح بنتلي الأول والوحيد في المنطقة مستوحى من الحرفية المصممة حسب الطلب لسيارة بنتلي مولسان الرائدة ، حيث تجمع التشطيبات الجلدية والألوان والأنماط والقشرة الخشبية لجناح بنتلي بين بريق علامة بنتلي التجارية والأناقة التي لا تشوبها شائبة لدى حبتور بالاس دبي. تتناغم التصميمات الداخلية حسب الطلب مع خدمة كبير الخدم في فندق حبتور بالاس دبي التي تلبي جميع الاحتياجات – ما يعدّ مكانًا للحظات ساحرة. يوفر الجناح الملكي المتألق تجربة تفوق التوقعات ، مع غرف منفصلة للمعيشة وتناول الطعام ، وصالة على طراز المجلس ، وغرفة منتجع صحي خاصة وأكثر من ذلك بكثير.

وأخيرًا هناك جناح وينستون تشرشل الشهير ، الواقع في أعلى طابق، ويتميز بإطلالات مبهجة على الحديقة ، ويوفر الجناح المكون من ثلاث غرف نوم منطقة واسعة لتناول الطعام ، ومنطقة دراسة وصالة أنيقة ، ودرجًا مهيبًا داخل الغرفة والذي يربط بين الغرفة وحوض الغطس الموجود على السطح بالإضافة إلى غرفة مجلس واسعة الحجم ومثالية للاجتماعات.

براعم التذوق

يقام مطعم “وورلد كت ستيك هاوس” الحائز على جوائز في قصر الحبتور بدبي ، مساحة أنيقة من الخشب الطبيعي الداكن والأضواء الساحرة والأثاث الجلدي ،كما  يقدم  الأطباق الفرنسية التقليدية في مطعم  BQ French Kitchen بفندق حبتور بالاس دبي ، المركز الاجتماعي لمشهد الطهي في دبي ، وهذا المطعم يمثل ذكريات مطعم محلي في شارع الشانزليزيه في باريس.

يقوم مركز “السدرة” المُحاط بالأناقة المذهلة في قصر الحبتور بدبي بالاحتفال بتقاليد خالدة لدعوة الضيوف لتجربة الإرث الخالص. وهو عبارة عن صالة مريحة تقدم مجموعة من خلطات الشاي الصافية والفاخرة والتي تُقدم مع المعجنات اللذيذة والكعك محلي الصنع، ويسمح بالترفيه الحي في أجواء حميمة.

أيضًا العلامة التجارية لحبتور بالاس دبي “بولو بار” يرمز إلى الرقي بمجموعة من الكوكتيلات المختلطة بشكل مثالي وأرقى أنواع السيجار بالإضافة إلى مجموعة مختارة من النبيذ والمشروبات الروحية والكونياك عالية الجودة.

ويقع Le Patio في ساحة الفناء المركزية في حبتور بالاس دبي ، وهو عبارة عن صالة أنيقة ومطعم في الهواء الطلق. الملاذ المثالي بعيدًا عن صخب وضجيج أسلوب الحياة السريع في دبي. بالإضافة إلى الطعام الفاخر، يمكنك تجديد نشاطك في منتجع سيلك الصحي الفاخر الحائز على جائزة FACT Spa 2022 منذ لحظة الوصول إلى المغادرة.

 

“بالون دبي”

استمتع بإطلالات رائعة على نخلة جميرا وأُفق مدينة دبي من “بالون دبي”، وهو عبارة عن منطاد مربوط من غاز الهيليوم يحلّق على متنه الضيوف على ارتفاع 300 متر تقريبًا. ويتواجد “بالون دبي” في حديقة “أكوافنتشر” المائية، على الهلال الخارجي من نخلة جميرا ويوفر تجربةً فريدة من نوعها في دبي. تستغرق الرحلة على متن المنطاد 10 دقائق حيث ستشاهد أروع الإطلالات على نخلة جميرا، وفي يومٍ صافٍ، ستتمكن من رؤية برج خليفة و”داون تاون دبي”.

“ذي فيو” في النخلة

والزائرون لمدينة دبي عليهم عدم تفوّيت زيارة منصة المراقبة “ذي فيو” في نخلة جميرا والتي يبلغ ارتفاعها 240 مترًا وتطلّ على مناظر بانوراميّة رائعة لنخلة جميرا ومياه الخليج العربي المتلألئة وأفق مدينة دبي. تقع المنصة في الطابق 52 من برج “ذا بالم تاور” وتضمّ مقهى ومعرضًا فنيًّا يروي قصة تطوّر نخلة جميرا بالإضافة إلى أحواض أكواريوم تفاعلية ومتجر للهدايا.

وفي العام 2022، تمّ افتتاح مساحة المراقبة “ذا نكست ليفل” الخاصة التي تقع على ارتفاع 250 مترًا فوق سطح الأرض وتشكّل أعلى منصة مراقبة في نخلة جميرا.

 

“بالم ويست بيتش”

يُعد “بالم ويست بيتش” في نخلة جميرا الوجهة المثالية لعشّاق الطقس المشمس والبحر. تمتدُّ الوجهة على مسافة 1.6 كلم وتوفّر أنشطة ترفيهية على الشاطئ على مدار اليوم، بالإضافة إلى إطلالات مميزة على أُفق دبي حيث يمكنكم قضاء أمتع الأوقات مع العائلة والأصدقاء. مارسوا التمارين الرياضية على طول مسار المشي واستمتعوا بوجبات الفطور الشهيّة على الشاطئ وقوموا ببناء قلعةٍ رملية فيما تتأملون مشهد غروب الشمس الرائع.

كما يمكن للزائرين الاستمتاع بتناول أشهى المأكولات وممارسة الرياضة في “بالم ويست بيتش” واختاروا من بين مجموعةٍ من المطاعم الشاطئية في “بالم ويست بيتش” مثل “كوكو باي” و”سورف كلوب” و “جونز ذا غروسر” وغيرها الكثير.كما يضمّ “بالم ويست بيتش” فنادق مصنّفة من فئة خمس نجوم مثل “فيرمونت النخلة” و “هيلتون” دبي نخلة جميرا و “فايف” نخلة جميرا وغيرها، بالإضافة إلى عقارات سكنية فاخرة مثل “سوهو” نخلة جميرا و “ون بالم” .

دبي مول

يقع دبي مول بالقرب من برج خليفة، ويُعد أحد أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم، حيث يغطّي مساحة مليون متر مربّع ويضمّ أكثر من 1200 متجر والعديد من المطاعم.

يجد عشاق الموضة الراقية ما يلبّي أذواقهم في دبي مول الذي يضم أكثر من 70 متجرًا مميزًا، مثل “بلومينغديلز” و”غاليري لافاييت” الأولى في الشرق الأوسط وغيرهما الكثير. أمّا عشاق الأزياء الراقية فيمكنهم التوجّه إلى ركن الأزياء “فاشن أفنيو” للاطلاع على آخر الصيحات من تصميم أشهر العلامات التجارية العالمية.

يمكنك شراء أروع المجوهرات في سوق الذهب أو اختيار أحذية مريحة في “ليڤل شوز”. يُعتبر دبي مول وجهة ترفيهية مثالية للعائلات إذ يضم حلبة تزلج بالحجم الأولمبي، و حوض “دبي أكواريوم” الضخم وحديقة الحيوانات المائية بالإضافة إلى مركز “كيدزانيا” للأطفال وصالات السينما.

كما يمكن للزائرين مشاهدة نافورة دبي ومنطقة “ذا فيلادج” التي تمنح الزوار تجربة تسوّق رائعة في الهواء الطلق خلال أشهر الشتاء. واختبر الإقامة في فندق “العنوان دبي مول” المُصنّف من فئة خمس نجوم الذي يضمن لضيوفه، من موقعه الاستراتيجي، تجربة تسوّق مريحة.

 

“سكاي فيوز” دبي

 

يقع “سكاي فيوز” دبي على ارتفاع 219.5 مترًا فوق سطح الأرض، ويُعدّ أحدث معلم سياحي يوفر إطلالات رائعة على “داون تاون دبي” وأفق المدينة.

تقدم هذه التحفة المعمارية التي تقع فوق فندق “العنوان سكاي فيو” تجارب استثنائية لا تُنسى في ثلاث مناطق خاصة هي منصة المشاهدة والمزلقة الزجاجية وممشى الحافة.

تتيح منصّة المشاهدة للزوار ركوب المصعد الزجاجي البانورامي بين برجَي الفندق للوصول إلى الطابق 52 ومن ثم صعود درج حلزوني للوصول إلى الطابق 53 حيث يتوفر ممشى زجاجي بطول 46 مترًا إلى المبنى المجاور.

تُعتبر المزلقة الزجاجية مناسبة لكافة الأعمار، حيث يمكن للصغار والكبار الانزلاق داخل أنبوب شفّاف يلتفُّ حول البرج من الطابق 53 إلى 52. أما أصحاب القلوب الجريئة، فيمكنهم القيام بجولة شيقة على ممشى الحافة الخارجية الشاهقة التي تطوّق المبنى بشكلٍ كامل بعد تجهيزهم بكلّ معدات السلامة.

 

“لا بيرل” دبي

عرض “لا بيرل باي دراغون” المميز الذي يُقام في قلب مدينة الحبتور هو أول عرض دائم للألعاب البهلوانية والفنيّة التكنولوجية الشيّقة في دبي حيث يقدّم 450 عرضًا مبهرًا سنويًا.

تُقام العروض داخل مسرح يتّسع لـ 1300 شخص وقد صُمّم خصيصًا لتوفير تجربة استثنائية عبر إسقاطات ضوئية ثلاثية الأبعاد ومؤثرات صوتية رائعة. يحتوي المسرح المائي المتطور على 2.7 مليون لتر من الماء كما يمكن أن يتحوّل إلى مسرح جاف بلمح البصر.

شاهد مجموعة مؤلفة من 65 فنانًا استعراضيًا يؤدّون أروع الألعاب البهلوانية والحركات المائية والهوائية لمدة 90 دقيقة مليئة بالتشويق والحماس. يُعد “فرانكو دراغون” المخرج الفني لعرض “لا بيرل” ، أحد أبرز المخرجين المبدعين في العالم والمسؤول عن ابتكار عروض مسرحية رائعة.

مطعم أتيكو الاجتماعي الفاخر

ويمثل المطعم، الذي تطلقه مجموعة صن سيت للضيافة المتخصصة بتقديم أفضل تجارب نمط الحياة وتجارب الضيافة الفاخرة، إضافة مميزة لمشهد الحياة الليلية في دبي.

ويتميز المطعم الجديد بمساحته الواسعة على امتداد 600 قدم مربع ونوافذه الكبيرة الممتدة من الأرضية إلى السقف في جميع مساحاته الداخلية، فضلاً عن تصاميمه المميزة المستوحاة من طابع الحدائق الآسيوية الفريد. ويضم المطعم صالة فاخرة تحيط بركن مشروبات مميز بتصميم أنيق بألوان ترابية داكنة وأجواء فاخرة تنبض بالحياة. وتكتمل تلك المساحة مع تراس خارجي كبير بإطلالات بانورامية خلابة على دبي هاربر ونخلة جميرا وجزيرة بلو واترز.

ويقدم أتيكو لضيوفه ثلاث تجارب تلبي احتياجات الجميع، وهي تجربة ساعات الغروب المميزة، حيث يمكن للضيوف قضاء أوقات رائعة في الاستمتاع بالمشروبات على التراس الخارجي ومشهد الغروب المميز؛ وتجربة الذواقة الفاخرة، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بأشهى النكهات وأحلى الإطلالات برفقة الأصدقاء؛ وتجربة الاحتفالات الفريدة، التي توفر للضيوف فرصة الاستمتاع بأفضل العروض الترفيهية في الصالة الفاخرة طوال الليل.

ويتميز المطعم بموقعه على سطح فندق دبليو دبي – شاطئ الميناء السياحي، ما يجعله الوجهة المثالية للاستمتاع بمشهد غروب الشمس الذهبية وهي تتألق في أفق دبي، فضلاً عن الإطلالات الخلابة التي توفر تجربة استثنائية للزوار.

ويتزين المطعم مع حلول المساء بالنغماتِ الموسيقية والأجواء الليلة النابضة بالحياة، التي تتكامل مع قائمة فاخرة من أشهى الأطباق التشاركية الآسيوية إلى جانب قائمة مخصصة من الكوكتيلات الفاخرة، ما يجعل من أتيكو مكانًا مثاليًا لمشاهدة غروب الشمس أو قضاء أروع الأوقات برفقة الأصدقاء أو الاستمتاع بالاحتفالات الكبيرة أو الاسترخاء.

 

“أورا سكاي بول”

والزائر لدبي يمكنه الاستمتاع بالسباحة في حوض “أورا سكاي بول” في الطابق الخمسين من برج “ذا بالم تاور”..  يُعتبر “أورا سكاي بول” أول وأعلى حوض سباحة في العالم بزاوية 360 درجة، كما يضمّ بجانبه “لاونج” أنيقًا ويتميّز بديكور مستوحى من الطبيعة وبأجواء رائعة.

“بابيلون”

مع عودة مطعم “بابيلون” لموسم جديد بعد استراحة قصيرة. ستُعيد هذه الوجهة المميّزة في مركز دبي المالي العالمي فتح أبوابها لاستقبال الضيوف ليستمتعوا بعطلة نهاية الأسبوع الطويلة مع تجارب أروع من أي وقت مضى من جديد، أعدّت هذه الوجهة التي ارتبط اسمها بالترف والفخامة تجربة طعام مسرحية لا مثيل لها، ستدهش الضيوف بعروض مبهرة تأسر الألباب وتجارب طعام جديدة، إلى جانب برنامج أسبوعي حافل.

يستلهم المطعم المميّز فكرته من مدينة بابل القديمة، التي تُعتَبر من عجائب الدنيا السبع ومدينة الجاه والفخامة. وبمناسبة انطلاق الموسم الجديد، سيتمحور البرنامج الترفيهي حول فكرة الخطايا السبع من خلال عرض مسرحي فاخر موزّع على سبعة فصول يصطحب الجمهور إلى حقب زمنية مختلفة على مرّ التاريخ، مع لوحات بهلوانية وغنائية وراقصة.

بالإضافة إلى العروض الترفيهية الجديدة، يُطلق “بابيلون” أيضًا سهرات “بابلونيّات” الأسبوعية الجديدة التي ستقام للمرة الأولى في 16 مايو المقبل وتتيح للضيوف تجربة سهر جديدة على وقع موسيقى الهاوس العربية تحييها ألمع الأسماء في مجال تنسيق الموسيقى طوال الموسم الجديد.

“تابو”

أعلن تابو “المطعم الياباني” العصري التابع لشركة الضيافة إنفينتي كونسيبتس -المسؤولة عن افتتاح مطعم سي لا في وميس تِس وهايال- عن تقديم تجربة تناول طعام استثنائية بلمسات فنية غير مسبوقة من موقعه المميز على سطح فندق سانت ريجيس داون تاون وإطلالاته الخلابة على أفق دبي وبرج خليفة.

ويضم تابو صالات متنوعة تقدم عروضًا فنيةً ومسرحية عديدة توفر للضيوف تجربة تناول طعام ترفيهية راقية وجديدة كليًا، كما ينفرد بتقديم مشروبات معدّة بعناية وأسلوب خدمة استثنائي. ويعدّ الترفيه والإبداع عنصرين أساسيين في فلسفة تابو ليضمن للضيوف خوض تجربة فريدة في كل زيارة.

ويحرص الشيف التنفيذي روبرتو سيجورا على تجربة أساليب طهو مبتكرة مع النكهات اليابانية الأصلية ليقدم للضيوف عروضَ طهو تفاعلية لمجموعة متنوعة من الأطباق التي تعكس الأسلوب الفني في المطعم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X