الراية الإقتصادية
بالتعاون والشراكة بين معهد المدققين الداخليين و«مزارز قطر»

مؤتمر لتقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل بيانات التدقيق الداخلي

الدوحة – الراية:
أقام معهد المدققين الداخليين بالتعاون والشراكة مع شركة «مزارز قطر» مؤتمر أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات في التدقيق الداخلي وهي أحد مخرجات ونتائج مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الطرفين خلال شهر أبريل الماضي. حيث شهدت مجالات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات تطورًا هائلًا في السنوات الأخيرة، وأصبح لها تأثير كبير في مختلف المجالات المختلفة وكذلك على مهنة التدقيق الداخلي. حيث يمكن للتقنيات المتقدمة أن تساعد في تحليل كميات ضخمة من البيانات المؤسسية وتحويلها إلى معلومات قيمة. يمكن استخدام هذه التقنيات في تحليل الأنماط والتحقق من الامتثال واكتشاف الاحتيال وتقديم توصيات لتحسين العمليات والكفاءة وتقليل المخاطر. ومن خلال الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، يمكن للمدقق الداخلي أن يزيد من قيمته المضافة ويعزز دوره في تحسين الأداء وتحقيق أهداف المؤسسة بطرق فعالة ومبتكرة.
وذكر السيد عادل محمد الهاشمي – رئيس معهد المدققين الداخليين في دولة قطر- أن التدقيق الداخلي يعتبر أحد العناصر الأساسية لنجاح أي مؤسسة أو منظمة. فهو يساعد على ضمان الامتثال للسياسات والإجراءات والمعايير القانونية والتنظيمية، وتحقيق الفعالية والكفاءة في العمليات والإجراءات.وأضاف السيد حاتم الصفتي رئيس خدمات الاستشارات في مزارز قطر إنه من دواعي سرورنا أن تتاح لنا الفرصة لرعاية مؤتمر التدقيق الداخلي المخصص باللغة العربية كجزء من شراكتنا مع معهد المدققين الداخليين في دولة قطر، والذي وفر منصة غنية للقيادة الفكرية في مجال الذكاء الاصطناعي سريع التطور. وتؤكد الأفكار المكتسبة من هذا الحدث على الإمكانات الهائلة التي يحملها الذكاء الاصطناعي للتدقيق الداخلي.
تتمتع التطورات المعروضة في المؤتمر بالقدرة على إضافة تحول إيجابي للمهنة، مما يجعل عمليات التدقيق أكثر كفاءة ودقة من أي وقت مضى. إنها تمثل تحولًا كبيرًا في قدرتنا على معالجة كميات هائلة من البيانات وتحديد المخاطر وتقديم رؤى قوية وقابلة للتنفيذ. هذا وقت مثير لمهنتنا، ونحن فخورون بأن نكون في طليعة هذه التغييرات، وتعزيز الابتكار والتقدم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X