اخر الاخبار
بمشاركة منتخبنا الوطني

سحب قرعة بطولة غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية غدا

عمان – قنا :

تسحب غدا السبت قرعة النسخة الرابعة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية، التي تقام في العاصمة السعودية الرياض يومي الأول والثاني من شهر يونيو المقبل.
ويشارك في البطولة ،التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي، ستة منتخبات هي: قطر، والسعودية، والكويت، ولبنان، وفلسطين، وعمان، وتلعب بنظام 2 ضد 2، وعلى منصة (PlayStation)، بواقع 4 لاعبين في كل منتخب.
وتقام مراسم القرعة بمقر اتحاد غرب آسيا بالعاصمة الأردنية عمان، وسيتم نقل وقائعها مباشرة عبر قنوات الاتحاد الرسمية، حيث تم توزيع المنتخبات على ثلاثة مستويات، وفقا للتصنيف الدولي الأخير، فضم المستوى الأول: السعودية والكويت، فيما ضم الثاني: قطر وعمان، والثالث: لبنان وفلسطين.
وسيتم خلال القرعة توزيع المنتخبات على مجموعتين، بواقع 3 منتخبات في كل مجموعة، وعلى أن يجري أولا تسكين المنتخب السعودي بصفته المضيف على رأس المجموعة الأولى.
ويقام دور المجموعات من البطولة بنظام الذهاب والإياب، كما هو الأمر في الدورين قبل النهائي والنهائي، وذلك لضمان مبدأ العدالة وخوض المنتخبات المشاركة أكبر عدد ممكن من المباريات.
ويحمل المنتخب السعودي لقب النسخة الماضية الثالثة التي أقيمت في الكويت خلال شهر مايو 2022، بينما حل المنتخب القطري وصيفا والكويتي ثالثا واللبناني رابعا.
وكانت النسخة الأولى من البطولة قد أقيمت عام 2021 عبر تقنية الاتصال المرئي (عن بعد) بسبب جائحة كورونا آنذاك، وظفر المنتخب السعودي بلقبها، فيما جرت النسخة الثانية في شهر يوليو 2021 وعن بعد أيضا، وتمكن المنتخب الكويتي من حسم اللقب لصالحه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X