المحليات
لتوسيع تمويل مشروع «تعزيز ريادة الشباب والشمول المالي في اليمن»

اتفاقية تعاون بين «صلتك» وبرنامج الخليج العربي للتنمية

المشروع يهدف لتوظيف 50 ألف شاب وشابة في اليمن

الدوحة – الراية:

 وقعت مؤسسة صلتك وبرنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) اتفاقية تعاون جديدة ستعمل على توسيع التمويل للمشروع الممول من الاتحاد الأوروبي والذي يركز على تعزيز التمكين الاجتماعي والاقتصادي للشباب في جمهورية اليمن. وتُعد المرحلة الثانية لمشروع «تعزيز ريادة الشباب والشمول المالي» امتدادًا لنجاح المرحلة الأولى التي أسفرت عن توفير أكثر من 30 ألف فرصة وظيفية للشباب والشابات في اليمن.

وقع اتفاقية التعاون كلٌ من سعادة الدكتور ناصر بكر القحطاني، المُدير التنفيذي لبرنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، والرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك، حسن الملا، وذلك على هامش منتدى قطر الاقتصادي، بحضور شخصيات رفيعة المستوى، على رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية، وسعادة الدكتور سعود العطية الوكيل المُساعد للشؤون الاقتصادية بوزارة المالية القطرية، والسيد محسن الباهلي عضو مجلس أمناء «أجفند»، وسفير الجمهورية اليمنية لدى الدوحة راجح بادي.

ويهدفُ المشروعُ الذي يُموّله الاتحاد الأوروبي إلى تمكين أكثر من 50 ألف شاب وشابة اقتصاديًا في عدد من المحافظات اليمنية، وسيضع هذا المشروع الذي يمتد لأربع سنوات خُطة تمويل للأعمال الريادية التي يمتلكها ويديرها الشباب، كما يدعم بناء القدرات لرواد الأعمال الشباب لخلق فرص عمل مُدرة للدخل والشمول المالي.

تُركزُ المرحلة الثانية من المشروع على مبادئ الاقتصاد الأخضر، بما فيها تقديم فرص عادلة ونتائج أفضل والشمولية المالية، إلى جانب تقديم خدمات مُبتكرة باستخدام حلول رقمية، وتمكين دور المرأة من خلال دعم المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

ويُمثل هذا التعاون استمرارًا لنجاح المرحلة الأولى للمشروع التي دامت ثلاث سنوات بالتعاون بين مؤسسة صلتك والاتحاد الأوروبي والتي أسفرت عن توفير 30 ألف فرصة وظيفية للشباب والشابات في اليمن. ومع إطلاق المرحلة الثانية للمشروع، فإن الهدف يتمثل في دعم الشباب اليمني والإسهام في التخفيف من أعباء الفقر والبطالة التي تعيشها البلاد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X