الراية الإقتصادية
خلال مشاركته في ندوة عالمية .. وزير المواصلات:

قطر تدعم أنشطة منظمة الطيران المدني

سول – قنا:
شارك سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات في أعمال الندوة العالمية الثانية لدعم التنفيذ (GISS)، والتي تعقدها منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) في العاصمة الكورية الجنوبية سول، بحضور ثلاثين وزيرًا للنقل من معظم الدول الأعضاء في المنظمة والعديد من مسؤولي شركات الطيران.
وخلال الجلسة الافتتاحية للندوة أعلن سعادة وزير المواصلات عن مساهمة دولة قطر في دعم أنشطة منظمة (إيكاو) في مجال التدريب الفني للدول التي تحتاج إلى رفع الكفاءة الفنية لموظفيها، بما يعزز من خطط برامج دعم التنفيذ (GISS) التابعة للمنظمة.

ناقشت الندوة التي عقدت تحت عنوان «معًا نعمل لتعزيز الابتكار والاستدامة في أوساط الطيران العالمية»، المبادرات الرئيسية لمنظمة (إيكاو) ومساعيها التعاونية في تعزيز مرونة الطيران والابتكار والتنمية المستدامة والحلول التشغيلية، والتي تصب في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المنصوص عليها في خطة الأمم المتحدة لعام 2030، ومبادرة الإيكاو «عدم ترك أي بلد وراء الركب».
وفي سياق متصل اجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات، مع سعادة السيد ريكاردو دي ابريو وزير النقل في جمهورية أنغولا، وذلك على هامش مشاركة سعادتهما في أعمال الندوة العالمية الثانية لدعم التنفيذ (GISS) والتي تعقدها منظمة (إيكاو) في العاصمة الكورية الجنوبية سيول.
جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائية بين البلدين في مجالات المواصلات وخدمات النقل، إلى جانب مناقشة دفع التعاون نحو آفاق أوسع في مجالات التدريب وتعزيز المهارات الفنية في الطيران المدني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X