المحليات
خلال الملتقى الوطني السابع بالرياض

استعراض تجربة قطر في مكافحة التبغ

الرياض – ‏قنا:‏

استعرضَ الدكتور أحمد الملا مُدير مركز مُكافحة التدخين التابع لمؤسسة حمد الطبية، تجرِبة دولة قطر الرائدة في مجال مُكافحة التبغ، وذلك خلال المُلتقى الوطني السابع لمُكافحة التبغ الذي عُقد مؤخرًا بالعاصمة السعودية الرياض. وأكدَ الدكتور أحمد الملا أن دولة قطر تأتي من أولى الدول التي أدخلت خدمات الإقلاع عن تعاطي التبغ في المنطقة، وحصلت على اعتماد من مُنظمة الصحة العالمية في هذا المجال.

وأطلعَ مُدير مركز مُكافحة التدخين المُشاركين في المُلتقى على مسيرة المركز وأبرز إنجازاته من حيث المُساهمة في صياغة قوانين مُكافحة التبغ، ودوره في التوعية المُجتمعية حول أضرار التدخين لكل الأفراد والجهات في الدولة وعرض الأبحاث التي قام بها.

وتحدثَ عن أوجه التعاون بين المركز ومُنظمة الصحة العالمية بهدف تبادل الخبرات في مجال مُكافحة التبغ، كما شدد على حرص دولة قطر على تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والارتقاء بجهود مُكافحة التبغ.

شاركَ في المُلتقى خبراء إقليميون وعالميون من مُنظمة الصحة العالمية ومُنظمات عالمية وإقليمية أخرى، بالإضافة إلى ناشطين في مُكافحة التبغ من المُجتمع المدني، كما تضمن المُلتقى حلقات نقاشية وعروضًا مُختلفة قدمها مُمثلو القطاعات المعنية بمُكافحة التبغ في السعودية وخبراء عالميون وإقليميون في مُنظمات دولية.

وأكدَ المُشاركون في المُلتقى أهمية التعاون الدائم والفعال في هذا المجال، مُشيرين إلى أن الملتقى يدعم توحيد الجهود لمُكافحة التبغ في دول الخليج، حيث وفر المُلتقى مِنصةً لتوطيد التعاون بين دول مجلس التعاون ومُنظمة الصحة العالمية وبناء علاقات جديدة، وتبادل الأفكار ووجهات النظر الإقليمية والعالمية واستكشاف مناهج مُبتكرة لمواجهة التحديات المُرتبطة بتعاطي التبغ.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X