منوعات
تنظم دورتها الـ 26 من 29 يونيو حتى 3 سبتمبر

“مفاجآت صيف دبي” تنطلق من قطر

أحمد المري : سعداء بإطلاق مهرجان "مفاجآت صيف دبي"  من الدوحة

38 ألف زائر قطري لمدينة دبي خلال الربع الأول من 2023

سهيلة غباش : الزائر لمدينة دبي يعيش تجربة سياحية متكاملة

فعاليات ترفيهية مميزة تغطي 200 يوم من المتعة للعائلات

الدوحة – عبدالحميد غانم :

تنطلق الدورة الـ 26 من “مفاجآت صيف دبي” بدءًا من 29 يونيو وتستمر حتى 3 سبتمبر 2023 تحت مظلة مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة. وتُعد “مفاجآت صيف دبي” من أكثر الفعاليات الجاذبة للزائرين بما تقدمه من عروض فنية وترفيهية وثقافية مذهلة لكل أفراد العائلة، بجانب الخصومات الكبيرة وعروض التسوّق والسحوبات ، فضلًا عن باقات الإقامة الفندقية المتنوعة التي تناسب الجميع.

وتحرص “دبي” على إطلاق العديد من الحملات الترويجية والسياحية لاستقطاب الزائرين من دولة قطر إذ تُعد إحدى أهم الأسواق الرئيسية للسياحة داخل دبي. و قامت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي بتنظيم حملة ترويجية في قطر في 15 يونيو الجاري تضمنت العديد من الفعاليات في فندق ريتز كارلتون الدوحة، بحضور مجموعة من أصحاب شركات السياحة والعاملين فيها وبمشاركة عدد من ممثلي الصحافة والإعلام.

من جانبه أعرب أحمد المري، مدير العمليات الدولية لدول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي عن سعادته الكبيرة بتواجد الشركات السياحية واهتمامهم بما تقدمه دبي لزوارها القادمين من دولة قطر ، بالإضافة الى توفير أفضل الفعاليات المميزة التي تناسب مختلف الأذواق والأعمار.

وقال : نحن متواجدين في الدوحة للترويج لمهرجان “مفاجآت صيف دبي” لأن السوق القطري بالنسبة لنا مهم للغاية فمن 1 يناير وحتي 1 إبريل من العام الجاري قام 38 ألف قطري بزيارة مدينة دبي بزيادة 62 % عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف : هناك زيادة كبيرة في عدد السائحين القطريين لمدينة دبي وهذا ما دفعنا لإطلاق المهرجان من الدوحة، بجانب أننا وفرنا فعاليات مجانية عديدة للأطفال ودخولهم المرافق والفنادق السياحية بشكل مجاني بجانب منحهم تأشيرة دخول مجانية لدبي في حالة السفر مع ذويهم.

وأشار إلى مشارك 80 جهة من قطاع السياحة والفنادق ومرافق سياحية في المهرجان ، وبالتالي هناك تنوع كبير لأن السائح دائمًا يبحث عن الجودة والتنوع في الخدمات المقدمة له.

وأكد أن الاشقاء في قطر لهم مكانة كبيرة جدًا في قلوبنا، لذلك نحن دائمًا نوفر لهم الأفضل والتنوع في الخدمات السياحية المقدمة لهم أبرزها توفير 155 فندق من فئة الـ 5 نجوم وبالتالي هناك تنوع كبير في هذا المجال يناسب العائلة القطرية خاصة أن دخول الأطفال للفنادق يكون مجانًا مع منحهم وجبات مجانية أيضًا وتخفيضات على بعض مرافق الفنادق وهذا كله من أجل تشجيع السياحة العائلية لذلك نحن نرحب بأشقائنا القطريين في دبي وهذا كله لتوطيد العلاقات المثمرة بين البلدين، فضلًا عن تعزيز مكانة دبي كونها مركزًا عالميًا للترفيه والتجارة، وواحدة من أكثر الوجهات الآمنة حول العالم.

بدورها قالت سهيلة غباش، مديرة إدارة تنفيذي في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بدائرة الاقتصاد والسياحة: “مفاجآت صيف دبي” تتضمن 18 مهرجان  تغطي أكثر من 200 يوم في جدول الفعاليات منها مهرجانات متخصصة مثل مهرجان المأكولات خاصة أن مفاجآت صيف دبي يركز على الترفيه والتسوق وقضاء الاجازة الصيفية العائلية.

وأضافت : نحن نحاول خلق المتعة للعائلات خلال فترة الصيف وفي القلب منها العائلات القطرية ، خاصة أن لدينا مقومات سياحية عديدة تناسب كافة الأعمار سواء على مستوي البنية التحتية وفنادق ومطاعم ومرافق سياحية متنوعة بجانب قطاع الترفيه والحدائق ومناطق التسوق بالإضافة للأمان الذى تشهده دبي والسحوبات اليومية والأسعار المناسبة والمميزة وبالتالي الزائر لدبي يعيش تجربة سياحية متكاملة.

وأعربت غباش عن سعادتها بعودة “مفاجآت صيف دبي” من جديد؛ إذ تُعد من أبرز الفعاليات في موسم الصيف على مدى أكثر من عقدين، وساهمت في تنشيط الأسواق وقطاع التجزئة، فضلًا عن تقديم تجارب استثنائية ليستمتع الزوار بقضاء أوقات تصنع ذكريات تدوم طويلًا.

وقالت : تُوّجت دبي بلقب أفضل وجهة عالمية للعام الثاني على التوالي وفقًا لنتائج جوائز اختيار المسافرين 2023 الصادرة عن منصة “تريب أدفايزر” الشهيرة؛ مما يعزز مكانة الإمارة كإحدى أفضل الوجهات الصيفية الترفيهية عالميًا.

وأطلقت دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي أيضًا حملة ترويجية لموسم صيفي يحمل العديد من المزايا والعروض المجانية للأطفال، ليتمكن من خلالها جميع أفراد العائلة باستكشاف مختلف مناطق الجذب داخل دبي، بما في ذلك أبرز المعالم السياحية مثل نافورة دبي، وقمّة البرج “آت ذا توب” في برج خليفة، ومنتزه “ليجولاند” في “دبي باركس آند ريزورتس”، بالإضافة إلى أحدث المعالم ومناطق الجذب المذهلة مثل عالم آية، ومرصد “سكاي فيوز” دبي.

وتقدم دبي أعلى مستويات الضيافة والرفاهية، مع أفضل باقات الإقامة خلال “مفاجآت صيف دبي” لدى أفخم الفنادق والمنتجعات. ولزوار دبي الصغار مكانة خاصة؛ حيث يمكنهم الاستمتاع بإقامة متميزة مجانًا مع ألذ الوجبات من خلال عروض الأطفال المجانية داخل مجموعة من أفخم المنتجعات، والفنادق الشاطئية والفنادق العصرية بقلب المدينة، بما في ذلك سلاسل الفنادق العالمية وفنادق البوتيك مثل “أتلانتس النخلة”، و”العنوان سكاي فيو”، وفندق “إنديغو دبي داون تاون”.

تعود “مفاجآت صيف دبي” هذا العام بحفلات افتتاحية مذهلة احتفالاً بعيد الأضحى المبارك مع عمالقة الفن في الشرق الأوسط، النجم “حسين الجسمي” والنجم “كاظم الساهر” في حفل موسيقي حي داخل “كوكاكولا أرينا” دبي في 1 يوليو، يليه حفل فنان العرب النجم “محمد عبده” في 2 يوليو. تتميز هذه الدورة الـ 26 بمختلف ألوان الترفيه ليستمتع زوار المدينة بعطلات صيفية حافلة بتجارب استثنائية، وفعاليات عائلية، وأنشطة شيقة في أبرز الوجهات والمعالم وأشهر مناطق الجذب السياحي.

هيا لا تفوتوا شخصية دبي المفضلة “مدهش” وصديقته “دانة” لخوض مغامرات رائعة داخل إحدى أكبر الوجهات الترفيهية والتثقيفية في المنطقة؛ حيث يفتح “عالم مدهش” أبوابه بدءًا من 26 يونيو حتى 27 أغسطس. أما عشاق السينما، فيمكنهم الاستمتاع بمشاهدة عرض “موفي ماجيك” في “ريل سينما” التي تقدّم تجارب سينمائية مبتكرة وعروض حية ممتعة. ولعشاق الموسيقى يمكنهم الاستمتاع بزيارة مهرجان “بِيت ذا هِيت” (Beat the Heat)؛ حيث يعود من جديد في عامه الثاني ليقدم مجموعة كبيرة من المواهب الفنية المحلية والعالمية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X