المحليات
بالتعاون مع جامعة السلطان محمد الفاتح الوقفية

مناظرات قطر تنظم حوارات آيا صوفيا في إسطنبول

إسطنبول- ‏قنا:

عقدَ مركزُ مناظرات قطر، عضو مؤسَّسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اللقاءَ الأولَ من برنامج «حوارات آيا صوفيا»، بالتعاون مع جامعة السلطان محمد الفاتح الوقفية بمدينة إسطنبول التركية. وحظي اللقاء، الذي أُقيم تحت شعار «اللغة والثقافة في الحضارة الإسلامية «في مجمع آيا صوفيا بالجامعة، بمشاركة واسعة من الدبلوماسيين وممثلي المؤسسات الرسمية والعلمية، ومنظمات المجتمع المدني في إسطنبول، ونخبة من الأكاديميين البارزين.

ويهدف برنامج «حوارات آيا صوفيا» إلى تعزيز الحوارات الفكرية، وتبادل الثقافات المختلفة، وتسليط الضوء على الجهود المشتركة بين العالم العربي وتركيا في مجالات التعليم والتبادل الثقافي، وتفعيل الدور الذي يقوم به مركز مناظرات قطر في إطلاق المبادرات والبرامج مع الشركاء من مختلف أرجاء العالم.

وتضمن اللقاء مجموعة من الكلمات الترحيبية، استعرضت جهود الجمهورية التركية في تعليم اللغة العربية والاهتمام بها، ونشر ثقافة التناظر باللغة العربية، كما اشتمل على عرض تقديمي تحت عنوان «اللغة والثقافة في الحضارة الإسلامية»، أظهر أهمية نشر اللغتين العربية والتركية كلغتَين للتعلم والتناظر في الجامعات التركية.

يذكر أن الحلقة الثانية من «حوارات آيا صوفيا» سوف تضم نخبة من الصحفيين العرب والأتراك من جميع القنوات العربية والتركية في تركيا، وأكاديميين في مجال اللغة العربية والمناظرات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X