اخر الاخبار

مجلس الصحة الخليجي ينشر دليلا توعويا حول ظاهرة التنمر

الرياض – قنا :

نشر مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، دليلا توعويا يتعلق بظاهرة التنمر تحت عنوان “التنمر: ما ينسكت عنه”، حيث يهدف الدليل إلى تسليط الضوء على توعية جمهور التنمر وهم الفئة المستهدفة الرئيسية للحملة، وذلك لدورهم المهم والمؤثر في المساهمة في إيقافه، ويكون ذلك بردة فعلهم حيال موقف التنمر، حيث يجب عليهم تفادي الضحك أو التعزيز له، كما يهدف الدليل إلى زيادة الوعي والتثقيف حول هذه المشكلة الاجتماعية المتزايدة وتوفير المعلومات الأساسية للفئات الأخرى مثل الأهل والمربين والمجتمع بشكل عام.
ويحتوي الدليل الجديد على مجموعة شاملة من المعلومات حول التنمر وتفاصيل مهمة تتناول جوانب مختلفة لهذه الظاهرة المؤلمة، كما يوفر الدليل تعريفا واضحا للتنمر كظاهرة تعرض الأفراد لسلوك سلبي ومتعمد يستهدفهم بشكل متكرر، وذلك سواء كان الأمر يتعلق بالتنمر اللفظي أو الاجتماعي أو الجسدي أو الإلكتروني.
ويتناول الدليل أيضا أسباب التنمر، مشيرا إلى العوامل المحتملة التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور هذا السلوك الضار. كما يسلط الضوء على آثار التنمر النفسية والاجتماعية والصحية السلبية التي يمكن أن تؤثر على الضحايا وتترك آثارا دائمة على حياتهم.
كما يعمل الدليل أيضا على تصحيح المفاهيم الخاطئة حول التنمر. ويتضمن مجموعة من المعلومات المهمة حول علامات تدل على تعرض طفلك للتنمر. كذلك يسلط الضوء على التغيرات في السلوك والمزاج والأداء الدراسي، وأيضا الانعزال الاجتماعي والشعور بالضعف وفقدان الثقة بالنفس.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X