الراية الرياضية
بعثتنا ترفع غلتها إلى 18 ميدالية ملونة

الأدعم يحصد ذهبية الشطرنج في الألعاب العربية

الجزائر – الوفد الإعلامي القطري:

أضافتْ بطلتُنا جو شين ميداليةً ذهبيةً لحصيلةِ الأدعم من الميداليات التي تُشارك بدورة الألعاب العربية الخامسة عشرة التي تُقام بالجزائر من الفترة 5 حتى 15 يوليو الجاري، حيث نجحت بطلتُنا جو شين في الحصول على الميدالية الذهبية للشطرنج السريع، وبهذا يُصبح العدد الإجمالي للميداليات الذهبية سبع ميداليات، بينما بلغ مجموع عدد الميداليات بالكامل 18 ميدالية مُلونة.

وقد أعربت بطلةُ الأدعم جو شين عن سعادتِها لحصولها على الميدالية الذهبية في مُنافسات الشطرنج السريع، وقالت: لقد كانت مُنافسات صعبة وقوية، ولكن لعبت بتركيز كبير حتى أتفادى أي خطأ، والحمد لله استطعت أن أتفوق على مُنافستي وأفوز بالميدالية الذهبية، وهو ما يشعرني بالفرحة والفخر.

وأضافت: ما زالت هناك مُنافسات أخرى في الخاطف الفردي، حيث سأشارك مع عائشة وغادة الخليفي، وإن شاء الله سنسعى لتحقيق نتيجة أفضل وإضافة ميدالية أخرى للأدعم.

الجدير بالذكر أن الأدعم كان قد أحرز الميداليات الأخرى عن طريق كل من فريق تنس الطاولة للفرق «برونزية» وفريق المُبارزة لسلاح الآيبيه «برونزية»، وبطلنا علي العذبة الذي تُوّج بالميدالية الذهبية في مُنافسات سلاح الفلوريه «مبارزة»، وبطلنا راكان الحارث الذي نال الميدالية البرونزية في مُنافسات حصان الحلق «الجمباز»، وبطلنا عبدالله خليفة الذي نال الميدالية البرونزية في مُنافسات سلاح الفلوريه «مبارزة»، وذهبية سلاح الفلوريه للفرق، وبطلتنا سلمى حامد التي تُوّجت بالميدالية البرونزية في مُنافسات الجمباز «متوازي الارتفاع»، وبطلنا الشاب مشعل القحطاني الذي توج بالميدالية البرونزية في مُنافسات سلاح الآيبيه، وبطلنا باسم حميدة الذي تُوّج بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق 400 م حواجز، كما نال بطلنا أحمد الصيفي الميدالية الفضية في مُنافسات رمي المطرقة، وحقق بطلنا أشرف حسين الميدالية الذهبية لسباق 400 م، ونال بطلنا سيف محمد ذهبية القفز بالزانة، وبطلنا معاذ إبراهيم ذهبية قذف القرص، وبطلنا عبدالرحمن عبدالقادر برونزية رمي الجلة لذوي الاحتياجات الخاصة، وبطلنا عمر داوود برونزية سباق 110 م حواجز، وبطلنا حمدي الأمين الميدالية الفضية في مُنافسات الوثب العالي.

المانع يحضر منافسات كرة الهدف

حرصَ سعادةُ السيِّد محمد يوسف المانع، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، على حضور ومُتابعة مُباريات الأدعم لذوي الاحتياجات الخاصة لكرة الهدف، ورافقه كل من ناصر المضاحكة رئيس البعثة القطرية، وعلي بن غانم الكواري رئيس اتحاد الطائرة، والمُستشار القطري في السفارة القطرية بالجزائر، ومحمد الدوسري أمين السر العام لاتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة. وفي ختام المُنافسات التقط سعادته صورةً تَذكاريةً مع الفريق، وأعرب سعادتُه عن فرحته للتواجد مع الفريق وتقديم كل الدعم من أجل رفع المعنويات والشد من أزر اللاعبين.

وقالَ في تصريح صحفي: تواجدنا مع الفريق هو من أجل تقديم الدعم الكامل للفريق وتشجيعه، ونتمنى له كل التوفيق لتحقيق نتائج طيبة في قادم الاستحقاقات. وأضاف: علينا أن نتقدّم بالشكر الجزيل لهذه الشريحة من المُجتمع لما تستحقه من الاهتمام واعترافًا بما قدموه من نتائج من خلال مُشاركتهم في مُختلف الفعاليات، ونحن في كل مرة نتعلم منهم ونعتبرهم قدوة لنا لإصرارهم وعزيمتهم القوية لتحقيقهم نتائج مُشرفة وتمثيل بلدهم أحسن تمثيل، كما أغتنم هذه الفرصة لتقديم الشكر الجزيل إلى الأخ خالد الشعيبي إداري الفريق على ما يبذله من جهد مع الفريق، وهذا ليس بغريب عليه.

يُذكر أن سعادة السيد محمد بن يوسف المانع، حضر وتوّج أمس الأول، الفائزين في مُنافسات رفع الأثقال للسيدات باعتباره رئيسًا للاتحادين الآسيوي والعربي لرفع الأثقال.

منتخبنا يواجه شقيقه السعودي في المباراة النهائية

الأدعم يتطلع لذهبية اليد

ستكونُ الجماهيرُ العربيةُ على موعدٍ مع الإثارة والندية والتشويق عندما يلاقي منتخبُنا نظيرَه السعودي في ال 9:00 مساءَ اليوم بتوقيت الدوحة، في ختام مُنافسات كرة اليد لحساب لدورة الألعاب العربية الخامسة عشرة التي تُقامُ بالجزائر.

وسيسبقُ هذه المُباراةَ لقاءُ المُنتخب الجزائري «مُستضيف البطولة وصاحب الأرض والجمهور» مع نظيره العراقي في مُباراة تحديد المركزَين الثالث والرابع، وسيسعى كل طرف لاستخدام كل قواه للحصول على المركز الثالث، خاصةً مُنتخب الجزائر الذي خيَّب آمال جماهيره بعدم الظهور بصورة مُشرّفة والاكتفاء بالوصول إلى هذه المحطة فقط.

مُنتخبنا الوطني يُدرك جيدًا صعوبة المهمة، ولذلك سيدخل الأدعم بكامل عناصره الأساسية وجاهزيته البدنية والفنية لتفادي أي مُفاجأة قد يحضّرها له المُنافس، لا سيما أن المنتخبَين سبق لهما أن تقابلا في دور المجموعات ووقتها حقق الأدعم فوزًا صعبًا بفارق هدف وحيد 23-22.

نهائي عربي بنكهة خليجية

سيكون مسك الختام بمُنافسات اليد التي تنتظرها الجماهير العاشقة للكرة المُستديرة الصغيرة.

جاءَ تأهل المُنتخبين الأدعم والسعودي إلى المُباراة النهائية بعد فوزهما المُستحق على مُنتخبَي العراق والجزائر في الدور قبل النهائي، وهو ما يؤكد أحقيّتهما في الوصول إلى المُباراة النهائية بكل جدارة واستحقاق. وستكونُ مُباراةُ اليوم بين الأدعم والسعودي تَكرارًا لسيناريو المُباراة التي جمعت بينهما في دور المجموعات، والتي فاز فيها مُنتخبنا بفارق هدف واحد 23-22، وشهدت تقاربًا كبيرًا في المستوى بين المُنتخبَين. وحرصَ أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد على مؤازرة لاعبي مُنتخبنا وإعطائهم دفعةً معنويةً كبيرةً قبل خوضهم المُباراة النهائية اليوم، وطالب الشعبي لاعبي عنابي اليد بأداء المُباراة النهائية برُوح عالية من خلال المستوى الفني والبدني والمهاري المُرتفع وعدم الوقوع في الأخطاء والاستماع لتعليمات الجهاز الفنّي.

ياسين إسماعيل :

 المستويات متقاربة

قالَ ياسين إسماعيل، إداريّ فريق السلة 3x3 : أعتقدُ أنَّ اليوم الأول من مُنافسات كرة السلة 3x3 ضمن دورة الألعاب العربية بالجزائر جاء قويًا، لعبنا أول مُباراتين في بداية المشوار أمام موريتانيا والعراق، والحمد لله أدينا بشكل جيد، وحققنا فوزًا مُستحقًا 17-7 و13-11، وإن شاء الله سنسعى للمضي قدمًا نحو تحقيق نتائج طيبة والحصول على مراكز مُتقدمة. وأضافَ: باستثناء المُنتخب السعودي، باقي المُنتخبات مجهولة بالنسبة لنا، وبالتالي اليوم الأول كان فرصةً لاكتشاف مستوى الفرق الأخرى، ولقد اتضح لنا أن المُستويات مُتقاربة، شهدنا منتخبات الجزائر والعراق والأردن والسعودية، والمُستوى مُتقارب إلى حد كبير، ولا توجد فروق كبيرة.

وأكد: طموحنا هو المُنافسة، ولكن سنلعب مُباراة بعد مُباراة ونسعى قدر الإمكان لتحقيق نتائج إيجابية، وتشريف كرة السلة القطرية، نملك لاعبين مُميّزين مثل عمر سعد ومحمد هاشم وأحمد سعيد ومبارك جامع، وثقتنا كبيرة فيهم للوصول إلى أبعد الحدود في هذه الدورة.

انطلاق منافسات الشطرنج الخاطف

تنطلقُ اليوم مُنافساتُ الشطرنج الخاطف «فردي رجال وسيدات» التي تتكوّن من تسع مُباريات، ويُمثل أدعم الشطرنج للرجال اللاعب حُسين عزيز، فيما تمثل أدعم السيدات كلٌّ من جو شين، وسلامة الخليفي وعائشة الخليفي، وغادة الخليفي، وذلك في ال 5:00 بتوقيت الدوحة، وتُقام مُنافسات الشطرنج بمدينة قسنطينة شرق الجزائر العاصمة.

احتفالية فريق المبارزة

أقامتِ البعثةُ القطريةُ احتفاليةً لفريق المُبارزة، أمسِ، بمقرِّ إقامة الوفد، وذلك بمُناسبة النتائج المُميّزة التي حققها بدورة الألعاب العربية، وسط أجواء عائلية وفرحة كبيرة من الجميع، علمًا أن مُنتخبنا كان قد غادر الجزائر العاصمة بعد ختام مُشاركته المُميّزة بالدورة.

الجدير بالذكر أنَّ أدعم المُبارزة حقق أربع ميداليات مُلونة «ذهبية فردي فلوريه وذهبية فرق فلوريه وبرونزية فرق آيبيه وبرونزية فردي آيبيه»، ومثل الأدعم كلٌ من مشعل القحطاني، علي العذبة وخالد اليافعي، ومحمد العلوان وجابر الفدعق ومحمد الهزاع وعبدالله خليفة.

منافسات الدراجات الهوائية تبدأ اليوم

تبدأُ اليومَ مُنافساتُ الدراجات الهوائية «فردي رجال» بإقامة سباق الطريق على مسافة 146 كلم، وذلك في ال 11:00 ظهرًا بتوقيت الدوحة. ويُمثل مُنتخبَنا كلٌّ من نايف المسلم وفضل الخاطر وبلال السعدي. ويطمحُ مُنتخبُنا لتحقيق نتائج مُشرّفة في ظل مُشاركة أبرز الدراجين العرب من الجزائر وتونس والمغرب.

أدعم تنس الطاولة إلى نصف النهائي

تأهلَ مُنتخبُنا الوطني لتنس الطاولة إلى الدور نصف النهائي بعد فوزه على مُنتخب تونس بنتيجة ثلاثة أشواط مُقابل شوط واحد. وسيخوضُ الأدعم اليوم مُباراةً قويةً في الدور قبل النهائي، حيث تبعده خُطوة واحدة لضمان ميدالية أخرى لرصيد الأدعم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X