الراية الرياضية
قادمًا من البريميرليج كما انفردت

رسميًا.. الإسباني مورينو «رياني»

الدوحة – الراية:

أعلنَ نادي الريان تعاقُدَه مع المُهاجم الدولي الإسباني رودريجو مورينو المُتوّج مؤخرًا بلقب دوري الأمم الأوروبية رفقة منتخب بلاده، قادمًا من نادي ليدز يونايتد، كما انفردت الراية *.

وخاضَ نجمُ المُنتخب الإسباني مسيرةً طويلةً في الملاعب الأوروبية أبرزها مع النادي العريق فالنسيا الإسباني، بجانب مسيرته بالدوري الإنجليزي الممتاز مع نادي ليدز يونايتد، كما لعب مع نادي بنفيكا بطل الدوري البرتغالي، ونجح في حصد لقب دوري الأمم الأوروبية مع المنتخب الإسباني، كما فاز بلقب كأس ملك إسبانيا مع فالنسيا، وكان بطلًا للدوري البرتغالي مرتَين رفقة بنفيكا، وكأس البرتغال مرة، بجانب بطولة البرتغال مرة.

لعب مورينو 482 مباراة خلال مسيرته سجل خلالها 142 هدفًا، وصنع 66 هدفًا، حيث سجل بالدوري الإنجليزي 27 هدفًا، وفي الدوري الإسباني 38 هدفًا، كما سجل 27 هدفًا بالدوري البرتغالي، بجانب تسجيله 4 أهداف في دوري أبطال أوروبا، و8 أهداف بالدوري الأوروبي.

وتعتبر صفقة اللاعب الإسباني إضافةً كبيرةً لخط هجوم الرهيب لما يمتلكه مورينو من إمكانات كبيرة، بجانب قدرته على اللعب في مركزَي المُهاجم الصريح، والجناح، كما أنه يمتلك خبرةً كبيرةً بأقوى دوري كرة قدم في العالم وهو الدوري الإنجليزي، بجانب خبرته بالدوري الإسباني الذي لا يقل قوة عن نظيره الإنجليزي.

من جانبه، أكَّدَ عبدالهادي السهلي المُتحدّث الرسمي بنادي الريان أنَّ التعاقد مع المُهاجم الدولي الإسباني رودريجو مورينو إضافة كبيرة للفريق لما يمتلكه من خبرات كبيرة في الملاعب الأوروبية خاصة الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري الإسباني والبرتغالي، بجانب خبرته الدولية مع الماتدور الإسباني الذي فاز معه بلقب دوري الأمم الأوروبية الأخيرة. وأكَّد السهلي أنَّ الإدارة في تنسيق دائم مع المُدرب ليوناردو جارديم لحسم الصفقات التي تنتظرها الجماهير الريانية.

وأشارَ إلى أنَّ المُهاجم الإسباني سيُشكّل إضافةً قويةً وكبيرةً لهجوم الفريق، ونجح الرهيب في التعاقد مع لاعب كبير قادر على صنع الفارق وقيادة هجوم الريان في الموسم الجديد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X