اخر الاخبار

“ميتا” تعلن عن إطلاق نموذج ذكاء اصطناعي جديد لتوليد الصور قريبا

واشنطن  – قنا:

أعلنت شركة /ميتا/ عن إطلاق نموذج جديد للذكاء الاصطناعي /CM3Leon/ قريبا، يعد من أفضل نموذج في فئته لتوليد الصور استنادًا إلى الأوامر النصية.
وقالت الشركة عبر مدونتها الرسمية: “يتميز هذا النموذج بأدائه ذي الحالة الفنية المتطورة لتوليد صور أكثر اتساقا مع الأوامر النصية، إذ إنه أكثر كفاءة، ويتطلب حوسبة أقل بخمس مرات، ومجموعة بيانات أصغر للتدرب مقارنةً بالنماذج الأخرى”.
وأضافت الشركة أنه يمكن لأدوات توليد الصور إنتاج صور أكثر اتساقا وفقا للإرشادات النصية المدخلة، ونحن نعتقد أن الأداء القوي للنموذج عبر مجموعة متنوعة من المهام يمثل خطوة نحو تحسين جودة توليد الصور وفهمها.
وينفرد نموذج /CM3Leon/ بقدرته على توليد وصف للصور، مما يمهد الطريق لنماذج فهم الصور ذات القدرات الأكبر في المستقبل، ويمكن استخدامه في مجموعة واسعة من التطبيقات مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والروبوتات والإعلان والتسويق.
ولم تحدد ميتا موعد إصدار نموذج /CM3Leon/ أو ما إذا كانت تنوي إطلاقه كاملًا للجمهور، ومن المتوقع أن تكشف ميتا المزيد من التفاصيل حول النموذج في وقت لاحق.
يذكر أن معظم مولدات الصور التي تعمل بالذكاء الاصطناعي تعتمد على تقنية تُعرف باسم /الانتشار Diffusion/ وهي تقنية تتطلب حوسبة أكبر فضلا عن كونها بطيئة ومكلفة لتشغيلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X