فنون وثقافة
فازت بخمس جوائز كبرى واثنتَين فرعيتَين

الجزيرةِ تحصد سبع جوائز «دورم» للإعلام الرقمي

منير الدائمي: الجوائز تؤكد على كفاءة فرقنا ورؤيتنا التحريرية المتميزة

جايلز تريندل: نقدم محتوى مبتكرًا ومهمًا عبر جميع منصاتنا الرقْمية

الدوحة- هيثم الأشقر:

حصدتْ قناةُ الجزيرةِ الإنجليزيَّة خمسَ جوائزَ كُبرى واثنتَين فرعيتَين في حفل توزيع جوائز Drum Online Media لعام 2023 (OMA)، حيث تمَّ الإعلانُ عن الفائزين في حفل توزيع جوائزها السنوي في لندن. وفي هذا السياق، قالَ السيد منير الدائمي المدير التنفيذي للقطاع الرقْمي بشبكة الجزيرة: «فخورون بما حققته فرقنا الرقمية من جوائز مرموقة، والتي تؤكد على كفاءة فرقنا، ورؤيتنا التحريرية المتميزة، والتي أصبحت محلَّ تقدير من أهم وأرفع الجوائز العالمية». بينما أشادَ جايلز تريندل، مدير قناة الجزيرة الإنجليزية بهذا الفوز، قائلًا: «أنا فخور جدًا بهذا الإنجاز الذي حققه فريقنا في القناة بحصد عدد كبير من الجوائز، والتي تعد تقديرًا كبيرًا لفرقنا التي تنتج محتوى مبتكرًا ومهمًا ومقنعًا عبر جميع المنصات لجمهورنا العالمي».

وفازت ثريا سلام، مديرة قناة الجزيرة الإنجليزية على الإنترنت، بجائزة مدير التحرير للعام عن إدارتها لاتساع نطاق موقع AJ English وتميزها في التغطية الإخبارية العالمية، حيث يواصل الموقع تحقيق نمو وابتكار غير مسبوقَين. وفازت AJ Labs ، وحدة التفاعل بالموقع الإلكترونيّ، بجائزة الابتكار التكنولوجي لهذا العام عن لعبة توقع الذكاء الاصطناعي لمعرفة كيف تكدس روبوت الذكاء الاصطناعي في مواجهة الانتصارات الفعلية في كأس العالم لكرة القدم.

وفاز قسم AJ English Opinions في فئة أفضل «تعليق /‏‏ تدوين»، وذلك للتميز في مقالات الرأي الخاصة به من الخبراء والأصوات العالمية الناشئة. كما فازت الصحفية علي راي بجائزة صانع المحتوى لهذا العام عن سلسلتها متعددة الأجزاء، All Hail the Planet، والتي تأخذ غوصًا عميقًا في القضايا البيئية الملحّة، كالمشكلة العالمية مع البلاستيك والتلوث الناتج عنه في المدن الكبرى.

وفاز فريق 101 East الحائز العديدَ من الجوائز في فئة فريق الفيديو لهذا العام عن A Sense of Community، وهي سلسلة من أربعة أجزاء تبحث في كيفية تكاتف المجتمعات العالمية من أجل التكيف مع التحديات الشديدة للعيش فيها والتغلب عليها. كما حصل AJ + على المركز الثاني في فئة «الحملة الافتتاحية لهذا العام» لتغطيتها متعددة اللغات لقتل قوات الاحتلال للصحفية بقناة الجزيرة الإخبارية شيرين أبو عاقله. وعلى خلفية العديد من الجوائز الدولية، مُنِح الصحفي الفرنسي ريمي نسابيمانا أيضًا جائزة «صحفي العام» التي نالت الإشادة العالية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X