المحليات
بتكلفة إجمالية 1.7 مليون ريال لصالح 40 ألف نسمة

الهلال الأحمر يوفر مياه الشرب في غزة

الدوحة – الراية:

 ضمنَ تدخلاتِه لتطوير قطاعِ المياه والإصحاحِ البيئيّ في قطاع غزَّة، نفَّذَ الهلالُ الأحمرُ القطريُّ أعمالَ إنشاء بئر مياه لصالح بلديَّة دير البلح، بالإضافةِ إلى تركيب نظام طاقة شمسيَّة في 3 آبار مياه أخرى تابعة لبلدية بيت حانون، بهدف تحسين خدمات المياه المُقدَّمة للسكان في المناطق المُستهدفة.

وفي هذا السياق، قالَ د. أكرم نصار، مُدير المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري في قطاع غزة: إنَّ تنفيذ مشروع «إنشاء بئر مياه في دير البلح وتزويد 3 آبار مياه في بيت حانون بنظام طاقة شمسية» سيُساهمان في التخفيف من أزمة المياه في قطاع غزة، والوقوف إلى جانب البلديات في تطوير إمكاناتها وخدماتها.

وعن تفاصيل المشروع، البالغ تكلفته الإجمالية 1.7 مليون ريال قطري، قال د. نصار: «تضمنت تدخلات المشروع تركيب 215 لوحة طاقة شمسية للعمل على تغطية 3 آبار في منطقة بيت حانون شمال قطاع غزة، من أجل الحدّ من استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي، التي تمتد لأكثر من 12 ساعة يوميًا، ويستفيد من هذا التدخل حوالي 30,000 نسمة».

وحول أهمية إنشاء بئر المياه في منطقة دير البلح جنوب قطاع غزة، أوضح م. رضوان كريم، مُدير دائرة المياه في بلدية دير البلح، أنَّ إنشاء البئر الجديدة بدعم من الهلال الأحمر القطري سيُحسّن من إمدادات المياه المنزلية التي تُعاني من نقص حاد، مُضيفًا: إن إنشاء البئر سيخدم 10,000 نسمة، من خلال توفير 15,000 متر مُكعب من المياه المنزلية.

يُذكر أنَّ الهلال الأحمر القطري سبق له تنفيذ مشاريع توفير الطاقة البديلة، لضمان استمرار الخدمات المُقدمة لسكان قطاع غزة المُحاصَر منذ 17 عامًا، حيث استفاد من هذه المشاريع عددٌ من المراكز الصحية والجامعات المحلية، وعددٌ من بيوت الأسر الفقيرة والمُهمشة في عدَّة مُحافظات بغزَّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X