اخر الاخبار

صاحب السمو ورئيس الوزراء الياباني يعقدان جلسة مباحثات رسمية

الدوحة – الراية :

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ودولة السيد فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري اليوم.

في بداية الجلسة أعرب سمو الأمير المفدى عن ترحيبه بدولة رئيس الوزراء الياباني والوفد المرافق في دولة قطر، متمنيا للعلاقات بين البلدين المزيد من التطور والنمو، مؤكدا سموه على أهمية هذه الزيارة لما سيترتب عليها من زيادة في التواصل والتنسيق من أجل تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجلات، مشيرا سموه إلى أن الاستمرار في مثل هذه اللقاءات والزيارات المتبادلة بين الجانبين سيعزز التنسيق والتشاور الثنائي في مختلف القضايا والمجالات التي تهم البلدين، معبرا سموه عن سعادته بالإعلان اليوم عن الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية بين قطر واليابان إلى مستوى الشراكة الاستراتيجي، موضحا أن هذا الإعلان سوف يسهم في تطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومشيرا سموه إلى مستويات التعاون بين البلدين في جميع المجالات لاسيما في مجال الطاقة، ومنوها بمستوى التعاون مع الشركات اليابانية في قطر.

من جانبه عبر دولة رئيس الوزراء الياباني عن شكره على الترحيب و حفاوة الاستقبال، معربا دولته عن تهانيه لسمو الأمير المفدى بمناسبة الذكرى العاشرة لتولي سموه مقاليد الحكم، منوها بمرور خمسين عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية القطرية اليابانية ومؤكدا على أهميتها ومتطلعا للارتقاء بها إلى أعلى المستويات خلال الخمسين سنة القادمة، مشيدًا في الوقت نفسه بالشراكة اليابانية القطرية على مختلف الصعد، وفي هذا الصدد عبر عن سعادته بالإعلان عن رفع مستوى الشراكة إلى المستوى الاستراتيجي من أجل تعزيز العلاقات الثنائية لاسيما في الطاقة والاقتصاد والدفاع والأمن والتبادل الأكاديمي.

وجرى خلال الجلسة بحث علاقات التعاون القائمة بين البلدين لا سيما في مجالي الاقتصاد والطاقة، إضافة إلى استعراض آفاق التعاون في القطاعات المختلفة. كما تبادلا وجهات النظر حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية.

حضر الجلسة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد عبدالله بن محمد الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة، وسعادة السيد سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية.

وحضرها من الجانب الياباني سعادة السيد يوشيهيكو إسوزاكي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وعدد من أعضاء الوفد الرسمي المرافق لدولة رئيس الوزراء الياباني.

كما عقد سمو الأمير المفدى ودولة رئيس الوزراء الياباني لقاءً ثنائيا، ناقشا خلاله عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وقد أقام سمو الأمير مأدبة غداء تكريماً لدولة رئيس الوزراء الياباني والوفد المرافق له.

وكانت قد أقيمت لدولة رئيس الوزراء الياباني مراسم استقبال رسمية لدى وصوله الديوان الأميري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X