أخبار عربية
من أجل تعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في العالم

مدير وكالة الطاقة الذرية يثمن الدعم القطري

سلطان المنصوري: النهوض بدور الوكالة في منع الانتشار النووي

فيينا – قنا:

اجْتمعَ سعادة السيد رافائيل غروسي المُدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذريَّة، مع سعادة السيد سلطان بن سالمين المنصوري سفير دولة قطر ومندوبها الدائم لدى الأمم المُتحدة والمُنظمات الدولية في فيينا، بمُناسبة انتهاء فترة عمله.

وثمَّنَ المُديرُ العام للوكالة الدولية دعمَ دولة قطر وتعاونها الدائم مع الوكالة، ودورها كعضو في مجلس مُحافظي الوكالة، من أجل تعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة النووية في العالم.

وأعربَ سعادتُه عن تقديره العميق لمُساهمات دولة قطر في تمويل مُختلِف برامج ومشاريع الوكالة، لا سيما المُساهمة في تمويل تجديد مُختبرات الوكالة في منطقة سايبرسدورف بضواحي العاصمة فيينا، ومُساهماتها المالية في برنامج الوكالة للتعاون التقني.من جانبه، أكَّدَ سعادةُ سفير دولة قطر ومندوبها الدائم لدى الوكالة التزام دولة قطر بمواصلة التعاون ودعم أنشطة الوكالة المُختلفة في المُستقبل، للنهوض بدورها في منع الانتشار النووي ومُساعدة الدول الأعضاء في الاستفادة من التقنيات النووية وتنفيذ برامجها التنموية والاقتصادية والاجتماعية، خاصة في مجالات الغذاء والزراعة والصحة البشرية وحماية البيئة. كما أعربَ سعادة المندوب الدائم عن امتنان دولة قطر للتعاون والخبرات التي تُقدّمها الوكالة الدولية للطاقة الذرية لقطر، والتطلع لتوسيع وتعزيز هذا التعاون في المُستقبل بما يُسرِّع وتيرة برامج قطر التنموية وتطوّرها العلمي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X