الراية الإقتصادية

ألمانيا تدعم تصدير الحبوب من أوكرانيا

بروكسل – قنا:

أعلنت ألمانيا، أمس، عن تعزيز مساعيها من أجلِ إتاحة تصدير الحبوب من أوكرانيا عبر طرقٍ بديلةٍ عن البحر الأسود.

وذكرت أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية، خلال اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، أن «مئات الآلاف من الأشخاص، إن لم نقل ملايين، بحاجة مُلحة للحبوب من أوكرانيا»، موضحةً أنه «لهذا السبب تتعاون سلطات برلين مع جميع شركائها على مستوى العالم، لكي لا تفسدَ الحبوب حاليًا في الصوامع بأوكرانيا خلال الأسابيع القادمة، وستعمل على إيصالها للناس الذين يحتاجونها بشدة».

وذكرت أنه من المُمكن مُستقبلًا أن يتم نقل مزيدٍ من الحبوب من أوكرانيا عبر السكك الحديد عبر دول الجوار، دون تقديم تفاصيل أكثر عن هذا التوجّه.

وكان الاتحاد الأوروبي بدأ بالفعل بعد وقت قصير من انطلاق العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا تعزيز طرق نقل بديلة للحبوب.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا أعلنت الإثنين الماضي رفضها تمديدَ صفقة الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود التي استمر العمل بها لمدة عام، وسمحت بتصدير عشرات الملايين من الذرة والقمح والحبوب الأوكرانية الأخرى لمُعالجة أزمة نقص الغذاء العالمي، التي لاحت في الأفق بعد اندلاع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. وشهدت مدينة إسطنبول التركية، في 22 يوليو الماضي، توقيع اتفاقية مُبادرة الشحن الآمن للحبوب والمواد الغذائية من الموانئ الأوكرانية بين كل من روسيا وأوكرانيا بوساطة تركيا والأمم المُتحدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X