اخر الاخبار

الجامعة العربية تدين سماح السلطات السويدية بتدنيس نسخة من المصحف الشريف

القاهرة  – قنا:

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية سماح السلطات السويدية بتدنيس نسخة من المصحف الشريف، أمام السفارة العراقية في ستوكهولم.
وقال الأمانة العامة، في بيان لها، إن “هذا الفعل الشائن يمثل استفزازا غير مقبول لمشاعر المسلمين في كل مكان حول العالم”، مؤكدة أن التراخي مع خطاب الكراهية والتطرف لا يدخل في باب حرية الرأي والتعبير والتسامح، وأن الخلط بين هذه المفاهيم يغذي دائرة التطرف والعنف من جانب هؤلاء الذين يتحينون الفرصة لبث سمومهم ونشر أفكارهم الهدامة.
ولفت البيان إلى أن الجامعة العربية حذرت منذ أسابيع من مغبة سماح السلطات السويدية بمثل هذه الأفعال الاستفزازية التي لا تسهم سوى في نشر خطاب التطرف، مشيرة في هذا الإطار إلى حماية السلطات السويدية لمن يرتكبون هذه الأفعال.
وسمحت السويد مجددا لمتطرفين بتدنيس القرآن الكريم، حيث رخصت سلطاتها لسلوان موميكا (عراقي مقيم في السويد) بتنظيم تظاهرة أمام مبنى السفارة العراقية في ستوكهولم أعلن أنه سيحرق خلالها نسخة من القرآن والعلم العراقي.
وذكرت وسائل إعلام أن المشاركين لم يحرقوا نسخة المصحف الشريف، لكنهم قاموا برميه وتمزيقه.
وفي 28 يونيو الماضي مزق موميكا نسخة من المصحف الشريف وأضرم النار فيها أمام مسجد ستوكهولم المركزي بعد أن منحته الشرطة تصريحا بذلك، وهو ما قوبل بموجة استنكار وتنديد واسعة في العالمين العربي والإسلامي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X