الراية الرياضية
دشن صفقاته الأربع بشكل مختلف في الطريق لكأس الملك سلمان

السد يقدم صفقاته الجديدة في حضور جماهيره

اللاعبون الجدد أعلنوا التحدي وأكدوا جاهزيتهم لمساعدة الفريق

تركي العلي: نعد الجماهير بتعويض إخفاق الموسم الماضي

محمد غانم: هدفنا المنافسة على البطولات المحلية والخارجية

متابعة – حسام نبوي:

عقدتْ إدارةُ نادي السدّ مُؤتمرًا صحفيًّا مساء أمس بمقرِّ النادي لتقديم الصفقات الجديدة التي تمَّ التعاقدُ معها مُؤخّرًا، وهم: البرازيليّ باولو اوتافيو، ومواطنه جيوفاني هنريكي، والكولومبي ماتيوس أوريبي، والإيراني أمين حزباوي، وحضر المؤتمر الصحفي تركي العلي المدير التنفيذي للنادي، ومحمد غانم العلي رئيس جهاز الكرة، وذلك قبل المباراة الودية التي خاضها الفريق أمس أمام الرجاء المغربي والتي شهدت حضورًا جماهيريًا مميزًا من قبل جماهير السد التي حرصت على مشاهدة الفريق من قُرب بعد التدعيمات الجديدة.

وبدأ تركي العلي بالترحيبِ باللاعبينَ، مُتمنيًا لهم التوفيقَ، مؤكّدًا على أنَّ رؤية السد لا تتغيرُ، وهي المنافسةُ في البطولات المحليَّة والبطولات الخارجية، قائلًا: حرصنا على التعاقُد مع أفضل اللاعبين، حيث إنَّنا بدأنا التحرك منذ شهر ديسمبر الماضي وتعاقدنا مبكرًا حتى نستعدَّ بشكل جيد للموسم الجديد. وبسؤاله عن تعويضِ الجماهيرِ عن الموسم الماضي، قالَ: جماهيرُ السد تابعت وضعَ الفريقِ الموسم الماضي، وتأثير غياب أكثر من 15 لاعبًا في 7 جولات من الدوري، ونحن نعد جمهورنا بتعويض ما حدث الموسم الماضي.

ومن جانبه، أكَّدَ محمد غانم العلي على أن السد تعاقد مع لاعبين مميزين وأن هدف الفريق هو المنافسة في البطولات المحلية وبطولة دوري أبطال آسيا أيضًا.

فيما أكَّدَ باولو اوتافيو على سعادتِه بالانضمام للفريق قائلًا: لم يكن قراري بمفردي بل قرار العائلة أيضًا، وأنا سعيد بالتواجد في نادي السد، وأتمنَّى أن أحقق الإضافة المطلوبة. وقالَ الإيراني أمين حزباوي: السد نادٍ كبيرٌ، وأتمنى الفوز بكل البطولات معه.

وقال ماتيوس أوريبي: سعيد بالتواجد مع السد، وأتمنى أن أحقق الإضافة المطلوبة مع زملائي اللاعبين، وأن نقدم مستوى يسعد الجماهير السداويَّة.

فيما أكد جيوفاني هنريكي على تطلعه للفوز بالبطولات مع السد، مؤكدًا على أن اللعب في البرازيل صعبٌ جدًا لقوة المنافسة إلا أنه يطمح في تقديم مستوى رائع مع السد، ليكون بوابة بالنسبة له للاحتراف في أوروبا مستقبلًا.

بلاتا يدخل ضمن اختيارات السد

نشرتْ عدةُ تقارير إخبارية عن وجود مُفاوضات بين نادي السد وبلد الوليد الإسباني لشراء اللاعب الإكوادوري جونزالو بلاتا للانضمام إلى صفوف الفريق السداويّ في الموسم الجديد، وأكدت تقاريرُ على أنَّ بلاتا بصدد الوصول إلى الدوحة خلال الساعات القليلة المُقبلة لإتمام التفاوض. هذا، وارتبط اسم السد بالعديد من اللاعبين في الفترة الأخيرة، مثل: المغربي رومان سايس، والبرتغالي رافا سيلفا، والجزائري آدم وناس، إلا أنه حتى الآن لم يحسم السد الصفقة الأخيرة المتبقية له لغلق ملف المحترفين بالفريق.

إصابة قوية للموهبة البرازيلية

تعرَّضَ البرازيليُّ جيوفاني هنريكي لاعبُ السد الجديد لإصابة قوية في الدقيقة الثانية من المُباراة الودية التي جمعت السد مع الرجاء المغربي مساء أمس، وخرج على إثرها من المباراة، ودخل اللاعب الشاب أحمد السعيد بدلًا منه، ليخرج جيوفاني مصابًا في أول ظهور له أمام الجماهير السداوية، وسوف يعلن نادي السد عن إصابة اللاعب والفترة التي سيغيب بسببها عن الفريق.

الكشف عن الطاقم الجديد

كشف نادي السد عن طاقم ملابسه الأساسي الجديد الذي سيخوضُ به منافساتِ الموسم الكُروي الجديد، والذي جاء عبارة عن مزيج بين اللونَين الشهيرَين للفريق، وهما الأبيض والأسود.

ويسعى السد لتقديم موسم مميز سواء على مُستوى البطولات المحلية أو دوري أبطال آسيا، فهناك تركيز كبير من قبل الجميع على تقديم مستويات جيدة وتحقيق الفوز بالبطولات.

السد يتعادل وديًا مع الرجاء المغربي

اكتفَى نادي السد، بالتعادُلِ مع الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة 2-2، خلال اللقاء الودي الذي جمع الفريقَين مساء أمس على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وتأتي المُباراةُ في ظلِّ استعدادات السد للمشاركة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية وأيضًا استحقاقات الموسم الجديد 2023-2024.

ونجح السد في التقدم في النتيجة في الدقيقة 29 بواسطة حسن الهيدوس، قبل أن يضيف المهاجم الجزائري بغداد بونجاح الهدف الثاني في الدقيقة 33، لينتهي الشوط الأول بتفوق الزعيم بهدفَين دون ردٍّ. ومع بداية الشوط الثاني، ضغط فريق الرجاء بقوة حتى نجح المدافع عبدالله خفيفي في تقليص الفارق للفريق المغربي بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 55.

وشهدت الدقيقة 68 تسجيل فريق الرجاء هدفَ التعادل الثاني عن طريق لاعب الوسط يسري بوزوق، لينتهي الشوط الثاني والمباراة بالتعادل 2-2.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X