الراية الإقتصادية
أطلقته هواوي و(اليونيدو)

تحالف عالمي للذكاء الاصطناعي

فيينا – قنا:

أعلنتْ مُنظمةُ الأُمم المُتحدة للتنمية الصناعيَّة «اليونيدو»، وشركة «هواوي» وشركاء آخرون عن إطلاق تحالفٍ جديدٍ يطلقُ عليه (التحالف العالمي للتصنيع المبني على الذكاء الاصطناعي)، أو ما سيعرفُ لاحقًا باسم تحالف «‏أيه آي إم جلوبالAIM Global».

جاءَ الإعلانُ عن ذلك في ختام أعمال النسخة السادسة من المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي (WAIC) المنعقد في مدينة شنغهاي الصينية. وقالَ جيرد مولر، المدير العام لمنظمة اليونيدو في كلمةٍ له: إنَّ التحالفَ الجديدَ الذي ستقوده المنظمة، سيعملُ على دمج شركاء متخصصين من القطاعَين العام والخاص وتضافر جهودهم لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي وتطوير الابتكارات القائمة عليه في مجال التصنيع. وأضافَ مولر: «تقعُ على عاتقنا مسؤولية مشتركة لضمان تطوير الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي بطريقة آمنة وأخلاقية ومستدامة وشاملة»، مستدركًا دور التحالف المستقبلي الحيوي في ردم الفجوة الرقمية بين الدول والصناعات، وضمان عدم تخلُّف أحدٍ عن ركب ثورة الذكاء الاصطناعي.

وأوضحَ: يهدفُ تحالف «أيه آي إم جلوبال» لأن يكون منصة للتعاون والعمل المشترك ومشاركة المعرفة وتطوير أفضل المُمارسات.

ومن جانبها، أكَّدت فيكي جانغ، نائبة رئيس إدارة الاتصال المؤسسي لشركة «‏هواوي» في كلمةٍ مماثلةٍ، على الدور الاستراتيجي الذي تضطلع به «هواوي»‏ ورؤية العمل المشتركة مع منظمة اليونيدو والشركاء الآخرين في هذا التحالف على ضوء الاستفادة من حلول الذكاء الاصطناعي التي تقدمها الشركة لإحداث نقلة نوعية في مجال تطوير مستقبل أعمال وخدمات مختلف الصناعات.

وأضافت فيكي: «تبني هواوي‏ أساسًا قويًا في مجال القدرات الحاسوبية وتطلق نماذج ضخمة متعددة مصممة لخدمة صناعات محددة. ويتجسد هدفنا بتطوير حلول قائمة على الذكاء الاصطناعي يمكنها أن تخدمَ كافةَ الصناعات بطريقة أكثر فاعليَّة، وتقدم دعمًا أفضل للبحث العلميّ».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X