المحليات

توقف مؤقت لخدمات بوابة «صك» اليوم

الدوحة – الراية:

أعلنتْ وزارةُ العدل أنَّه سيكون هناك توقفٌ مؤقتٌ لخِدمات بوابة «صك» اليوم السبت الموافق 22 يوليو. وأوضحت الوزارةُ في تغريدةٍ عبرَ حسابها الرسمي في موقع «تويتر» أمس أنَّه نظرًا لوجود تحديثات لأنظمة الوزارة الإلكترونية فإنه سيكون هناك توقفٌ مؤقتٌ في خِدمات بوابة «صك» اعتبارًا من الساعة العاشرة من صباح اليوم وحتى الساعة العاشرة مساءً.

و»صك» هو التطبيق الرسمي للخِدمات الإلكترونية للتسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل – قطر، والذي يأتي ضمن مساعي الوزارة في تبسيط الخدمات وإيصالها بصورة سريعة وذكية للمستخدمين مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية الحفاظ على سرية وخصوصية البيانات الشخصية للمستخدمين.

ويعدُّ تطبيق «صك» إحدى قنوات الوصول لخِدمات التَّسجيل العقاري والتوثيق بوزارة العدل، والذي من خلاله يمكن تنفيذ مجموعة من الخدمات التي تستهدف شرائح مختلفة من المستفيدين: (أفراد، أعمال، مستثمرين، وجهات حكومية). ويقدم التطبيق خدمات التوثيق: التصديق على التوقيعات، التوثيق (الرهن، البيع، التوكيلات، التوثيقات)، وكذلك خدمات التسجيل العقاري: خدمات عقارية (كشوف ملكية، إصدار مخطط عقار، إصدار سند ملكية بدل فاقد، تصحيح اسم مالك) نقل ملكية عقار، النشرة العقارية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X