أخبار عربية
هاتَف عباس وهنية.. ميقاتي:

اشتباكات عين الحلوة انتهاك صارخ لسيادة لبنان

بيروت – الجزيرة نت:

وصفَ رئيسُ حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي الاقتتالَ في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان بالانتهاك الصارخ لسيادة بلاده، وذلك بعدما أجرى محادثاتٍ عبر الهاتف مع كل من الرئيس الفلسطيني ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس). وقالَ ميقاتي في تصريحاته أمس: إنه «من غير المقبول ولا المسموح أن تعتبر التنظيمات الفلسطينية الأرض اللبنانية سائبة وتلجأ للاقتتال الدموي». وأضاف: إن القوى الأمنية اللبنانية ستقوم بالدور المطلوب منها لضبط الأمن.

وفي وقت سابق من أمس، أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية عن أمله في بذل لبنان مزيدًا من الجهد لضمان تثبيت الهدنة في مخيم عين الحلوة. وذكر بيان صدر عن الحركة أن هنية استعرض مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية الأوضاع في مخيم عين الحلوة خلال اتصال هاتفي، عقب الاشتباكات التي اندلعت بالمخيم السبت الماضي وتتجدد بشكل متقطع.

وقال هنية: إنَّه يأمل أن يبذل لبنان مزيدًا من الجهد لتثبيت وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه الثلاثاء، وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه. وأكد هنية ضرورة احترام القرارات التي اتخذتها الفصائل الفلسطينية، وخصوصًا هيئة العمل الفلسطيني المشترك. وأعلنت الهيئة، التي تعمل على تهدئة الأوضاع، الثلاثاء، تشكيلها لجنة ميدانية لتثبيت وقف إطلاق النار وسحب كافة المسلحين، وتكليف لجنة تحقيق بالتنسيق مع الجهات اللبنانية في اغتيال أبو أشرف العرموشي ورفع الغطاء عن مرتكبي العملية.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X