اخر الاخبار

واتساب يضيف دعما للصور العالية الدقة


واشنطن – قنا :

حصل تطبيق التراسل واتساب على ترقية تسمح للمستخدمين بمشاركة الصور العالية الجودة والدقة، وفقا لإعلان شاركه الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، عبر قناته للبث ضمن إنستغرام وعبر منشور ضمن فيسبوك.
ولم يذكر زوكربيرج تفاصيل حول كيفية ضغط الصور بشكل عام، وكيف قد تبدو عند مقارنتها بإرسال الصور عبر iMessage من آبل أو أي منصة منافسة أخرى.
وكانت الميزة، التي تسمح للمستخدمين بالحفاظ على الدقة العالية للصور التي يشاركونها مع الأصدقاء والعائلة، في مرحلة الاختبار التجريبي مع مستخدمين محددين.
واكتشف المستخدمون في وقت سابق من هذا الصيف أن الخيار أصبح متاحا من خلال إصدار أندرويد التجريبي من واتسآب وتطبيق TestFlight عبر iOS، مما يشير إلى اقتراب الإطلاق العام.
وللوصول إلى الميزة الجديدة، تحتاج أولا إلى تحديث تطبيقك إلى الإصدار الأحدث، بحيث يظهر بعد ذلك زر الدقة العالية الجديد أعلى شاشة مشاركة الصور بجوار أدوات تحرير الصور الأخرى مثل التدوير وتلك الخاصة بإضافة نص وملصقات إلى الصورة.
وعند النقر فوق زر الدقة العالية، تظهر نافذة منبثقة جديدة تتيح لك تحديد جودة الصورة، حيث تحدد الجودة القياسية بشكل افتراضي.
وتقول المنصة: “هذا الاختيار يضمن أن تظل مشاركة الصور سريعة وموثوقة، لكن يمكنك الآن اختيار الدقة العالية بدلا من ذلك للحفاظ على نسخة الصورة العالية الدقة”.
وبعد إرسال الصورة، يرى المستلم الصورة التي تحتوي الآن على تسمية الدقة العالية التي تظهر في الزاوية اليسرى السفلية، وذلك لتنبيهه بأنك شاركت صورة عالية الدقة، ووفقا للمنصة، فإن جميع الصور محمية عبر التشفير التام بين الطرفين في واتسآب.
وقالت الشركة: “إذا تلقيت صورة عندما يكون لديك اتصال ضعيف بالإنترنت، فيمكنك اختيار الاحتفاظ بالدقة القياسية أو ترقيتها إلى الدقة العالية على أساس صورة تلو الأخرى”.
وأشارت الشركة إلى أن ميزة الصور العالية الجودة والدقة ستطرح للمستخدمين العالميين خلال الأسابيع القليلة المقبلة، يليها دعم مقاطع الفيديو العالية الدقة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X