اخر الاخبار

“واتساب” تعمل على تطوير خاصية جديدة لحماية المستخدمين أثناء المكالمات

واشنطن – قنا :

أعلنت منصة المراسلة الفورية “واتساب” أنها تعمل على تطوير خاصية جديدة في التطبيق تتيح للمستخدمين إخفاء عنوان “آي بي” (Protocol IP) الخاص بأجهزتهم أثناء المكالمات.
ووفقا لما رصد في النسخة التجريبية الأخيرة لتطبيق “واتساب” على أجهزة أندرويد، تمت إضافة خيار جديد في إعدادات المكالمات، يسمى “حماية عنوان Protocol IP أثناء المكالمات”. وعند تفعيل هذا الخيار سيكون من الصعب على الأطراف الأخرى في المكالمة تحديد موقع المستخدم، إذا حاولوا تعقبه.
وتعمل تلك الخاصية من خلال توجيه المكالمة بشكل آمن إلى خوادم “واتساب”، والتي تقوم بتحويل الاتصال بطريقة آمنة أثناء إجراء المكالمة. ومع ذلك، قد تؤثر عمليات التشفير والتوجيه في جودة المكالمة بشكل طفيف.
وتسعى “واتساب” إلى توفير طبقة حماية إضافية للمستخدمين ضد أي محاولات محتملة لتتبع موقعهم الفعلي استنادا إلى بيانات المكالمات، فعند تفعيل “حماية عنوان Protocol IP أثناء المكالمات”، يخفى عنوان IP الخاص بالمستخدم، ويستبدل بعنوان IP آخر مشفر وغير معروف عبر خوادم “واتساب”.
وتأتي هذه الخاصية كخطوة إضافية ضمن سلسلة التحسينات التي تطلقها “واتساب” لحماية مستخدميها، في ظل المخاوف المتزايدة بشأن الخصوصية الرقمية والتعقب عبر الإنترنت، ولا تزال تلك الخاصية قيد التطوير، ومن المتوقع إصدارها لكافة مستخدمي التطبيق خلال تحديثات لاحقة.
وتقوم المنصة حاليا بتجربة ميزات أمنية أخرى مثل دعم مفاتيح المرور، وإمكانية إضافة عنوان البريد الإلكتروني كخيار إضافي للتحقق من الهوية.
الجدير بالذكر أن كافة الرسائل والمكالمات التي تجري عبر “واتساب” تكون محمية بتقنية التشفير التام من طرف إلى طرف، مما يحميها من أي محاولات للتجسس أو التنصت من جهات خارجية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X