اخر الاخبار
المانع يحضر اجتماع «الكونجرس العالمي»

بطلنا الأولمبي فارس إبراهيم يشارك في بطولة العالم لـ «رفع الأثقال»

الرياض تحتضن المنافسات المؤهلة لأولمبياد «باريس 2024»

الخيارين: البطولة محطة مهمة لبطلنا الأولمبي نحو التأهل إلى الأولمبياد

متابعة- فريد عبدالباقي:
يطير بطلنا الأولمبي فارس إبراهيم اليوم إلى العاصمة السعودية الرياض، للمشاركة في بطولة العالم للكبار لرفع الأثقال المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 17 سبتمبر الجاري، والتي تشهد مشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، يمثلون 170 دولة من مختلف دول العالم.
وستقام منافسات البطولة في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.
وتشهد بطولة العالم عقد اجتماع «الكونجرس» للاتحاد الدولي لرفع الأثقال، والتي تشهد مشاركة سعادة محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لرفع الأثقال، عضو المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، والعراقي محمد حسن جلود، رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، ومحمد الحربي، رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال، حيث سيتم اعتماد بعض القرارات المهمة التي طرحت في جدول الأعمال.
وكما سيتم عقد اجتماع للمكتب التنفيذي وآخر لعدد من اللجان منها الطبية ولجنة الإعلام واللجنة العلمية والبحوث، إضافة إلى الاجتماع الفني للمنتخبات المشاركة في البطولة.
وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال قد اختار 60 حكمًا من أفضل حكام اللعبة على مستوى العالم لإدارة منافسات البطولة.


وتعد هذه البطولة أكبر بطولة ينظمها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال منذ تأسيسه عام 1895، وأول بطولة في تاريخ اللعبة تكون المشاركة فيها إجبارية، لكونها أهم المحطات المؤهلة للأولمبياد في باريس، حيث إن عدم المشاركة فيها تعني عدم الوجود نهائيًا في الأولمبياد المقبلة.
ومن المقرر أن يخوض فارس إبراهيم صاحب ذهبية دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، منافسات وزن 102 كيلوغرامًا، وسيتنافس الرباعون الرجال في أوزان (55 و61 و67 و73 و81 و89 و96 و102 و109)، وبينما ستتنافس الرباعات في أوزان (45 و49 و55 و59 و64 و71 و76 و81 و87 كيلوغرامًا).
ومن جانبه، أكد مبارك زايد الخيارين المدير التنفيذي للاتحاد القطري لرفع الأثقال في تصريحات خاصة لـ«الراية الرياضية»، أن بطلنا الأولمبي فارس إبراهيم سيكون جاهزًا للمشاركة في بطولة العالم، والتي تعد محطة مهمة لبطلنا والذي يستعد جمع نقاط تأهيلية للمشاركة في «باريس 2024».
وكشف الخيارين، أن بطلنا فارس إبراهيم خاض معسكر تدريبي في جورجيا لمدة أسبوعين، وذلك من أجل تجهيز لبطولة العالم، حيث سيخوض فارس منافسات وزن 102 كيلوغرامًا.
وقال الخيارين، أن فارس لديه مشاركات أخرى، حيث يشارك في منافسات النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة «هانغتشو» الصينية، خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري وحتى 8 أكتوبر المقبل بوزن 109 كيلوغرامًا.
ومن ناحية أخرى، وفرت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لرفع الأثقال أفضل المعدات الرياضية من أرضيات وأوزان للمتنافسين من أقوى الشركات المعتمدة للعبة رفع الأثقال، كما سيستخدم في البطولة المنافسات تقنية الفيديو المساعد أثناء المنافسات في حال اعتراض أحد اللاعبين على الرفعة.
وينتظر أن تسجل البطولة أرقامًا قياسية جديدة، في ظل مشاركة أبطال العالم من جميع القارات، وكونها محطة عبور للتأهل إلى «أولمبياد باريس 2024».
وأكملت اللجنة الفنية تسجيل اللاعبين المتنافسين وتوزيعهم وفقًا للوائح وأنظمة البطولة، كما اكتمل وصول المعدات الرياضية الخاصة بالبطولة.
وخصصت اللجنة المنظمة تسعة فنادق لاستضافة الوفود، فيما تعقد اللجنة الفنية اجتماعًا، الغد، لوضع الترتيبات الأخيرة للبطولة.
وكشفت اللجنة، عن أن حفل الافتتاح سيشهد مشاركة فرقة عالمية للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X