اخر الاخبار

“ميتا” تعلن عن إجراءات جديدة لدعم خصوصية بيانات المستخدمين

واشنطن – قنا :

أعلنت شركة “ميتا” عن إجراءات جديدة تدعم الخصوصية، وتتيح للمستخدمين طلب عدم استخدام بياناتهم لتدريب نماذج للذكاء الاصطناعي، لافتة إلى أنها ستوفر، ضمن مركز الخصوصية، نموذجا جديدا لطلب حذف أي معلومات شخصية من جهات خارجية تستخدم لتدريب الذكاء الاصطناعي التوليدي.
وأوضحت الشركة أن النموذج يتضمن ثلاثة خيارات لإخبارها برغبة أي مستخدم في الوصول إلى أي معلومات شخصية أو تنزيلها أو تصحيحها، مستعرضة جميع الطرق المختلفة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، والدور الذي تلعبه بيانات المستخدم التعريفية في هذه العملية.
وتعمل “ميتا” على تحديد مخاطر الخصوصية المحتملة التي تنطوي على جمع المعلومات الشخصية، أو استخدامها، أو مشاركتها،
وتطوير طرق تقليلها حفاظا على خصوصية الأشخاص، بحيث سيسمح النموذج الجديد للمستخدمين بحذف المعلومات من الجهات الخارجية المستخدمة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي، لكن دون السماح لهم بحذف المعلومات من التطبيقات المملوكة للشركة مثل “فيسبوك” و”إنستجرام”.
ويأتي التحديث مع دخول قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة للخدمات الرقمية حيز التنفيذ، التي توفر أيضا تحكما أكبر في البيانات الشخصية، وكيفية استخدام المنصات لها.
ويتطلع تحديث “ميتا” إلى استباق قانون الخدمات الرقمية، حيث يحدد القانون أن المنصات الاجتماعية تحتاج إلى توفير خيارات تحكم إضافية في البيانات في تطبيقاتها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X