اخر الاخبار

منتخبنا الوطني يختتم تحضيراته للمواجهة الودية أمام نظيره الكيني


الدوحة – قنا :

اختتم المنتخب القطري الأول لكرة القدم، اليوم تحضيراته لمواجهة نظيره الكيني يوم غد الخميس على استاد الجنوب المونديالي في الدوحة، في المباراة الدولية الودية خلال فترة التوقف الدولية لشهر سبتمبر الجاري.
ومن المقرر أن يواجه المنتخب نظيره الروسي يوم الثلاثاء القادم على استاد الجنوب في ثانية المواجهات الدولية الودية، فيما من المنتظر أن يخوض اختبارات ودية أخرى خلال فترات التوقف الدولية لشهر أكتوبر المقبل.
وخاض الأدعم اليوم حصته التدريبية، وذلك على أرضية استاد خليفة، ضمن مرحلة الإعداد الثانية بقيادة مديره الفني البرتغالي كارلوس كيروش، الساعي لتجهيز المنتخب الفائز ببطولة أمم آسيا 2019 للعديد من الاستحقاقات التي تنتظره، والتي يأتي في مقدمتها الدفاع عن لقبه القاري في بطولة كأس آسيا التي تستضيفها قطر في يناير المقبل.
وحرص المدرب كيروش، على تعزيز بعض الجوانب الفنية، والوصول لتشكيلة متوازنة في كافة الخطوط، وبناء فلسفة جديدة لـ “الأدعم” لاسيما أن القائمة الجديدة شهدت عودة قائد السد حسن الهيدوس إلى جانب الحارس سعد الشيب وقلب الدفاع بوعلام خوخي وزميله بيدرو ميغيل والمهاجم أكرم عفيف، فضلا عن لاعب وسط الريان عبدالعزيز حاتم ولاعب الدحيل كريم بوضياف، وحارس مرمى العربي جاسم الهيل.
وأكد عبدالعزيز حاتم لاعب وسط المنتخب القطري أن المسؤولية ستكون كبيرة على جميع اللاعبين في المرحلة المقبلة بغية الظهور بالصورة المشرفة، التي تعكس تطور الكرة القطرية، والتي تمكنت من تحقيق لقبها القاري على صعيد المنتخب الأول في العام 2019.
وأضاف اللاعب البالغ من العمر 32 عاما في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية “قنا”: “الأجواء الحالية داخل المنتخب تبدو ممتازة من كافة النواحي وبالتأكيد الجميع يسعى لمضاعفة الجهود خلال مرحلة الإعداد في ظل تواجد عدد من اللاعبين الجدد والجهاز الفني الجديد، ولاشك أن اللعب مع مدارس مختلفة يعد أمرا في غاية الأهمية على صعيد تطبيق أفكار المدرب، واكتساب خبرات جديدة من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة”.
وتابع: “الكل يعلم أن المنتخب أظهر مستويات مميزة في النسخة السابقة من البطولة القارية، وتمكنا من الحصول على اللقب، وهدفنا القادم هو الحفاظ على هذا اللقب، والآن طموحاتنا كبيرة على اعتبار أن البطولة ستقام على أرضنا ووسط جماهيرنا، بجانب التأهل لكأس العالم المقبلة عام 2026”.
وختم حاتم تصريحاته “نتمنى أن نظهر بالصورة المأمولة في البطولة القارية، وتقديم أفضل المستويات وأفضل النتائج، من أجل إسعاد الجماهير القطرية”.
بدوره، قال سعد الشيب حارس مرمى فريق السد أن التحضيرات في الآونة الراهنة تسير بشكل جيد بغية الوصول لدرجة الجاهزية المطلوبة، معربا عن أمله في تقديم المستوى المميز والاستفادة من التجارب الودية.
وأضاف الحارس البالغ من العمر 33 عاما في تصريح مماثل: “المواجهة أمام المنتخب الكيني ستكون ذات طابع خاص، ونتطلع للظهور بالصورة الجيدة وتقديم العرض المطلوب وتطبيق أفكار المدرب وكذلك مضاعفة الجهود سواء على صعيد الانسجام بين اللاعبين، واكتساب الخبرات اللازمة من خلال الاحتكاك مع منتخبات مختلفة”.
وشدد على أهمية مواجهة الغد الودية مع المنتخب الكيني وكذلك مع المنتخب الروسي يوم الثلاثاء القادم للوقوف على مستوى الجاهزية وتكوين رؤية واضحة لدى الجهاز الفني حول وضعية المنتخب قبيل الاستحقاقات الرسمية.
وطالب سعد الشيب الحارس المتوج بلقب أفضل حارس في أمم آسيا 2019، في ختام تصريحاته، الجماهير القطرية بالوقوف خلف المنتخب ومساندته، مؤكدا أن جميع اللاعبين يتطلعون لرسم البسمة على وجوه جماهير المنتخب خلال الفترة المقبلة.
ويستهل المنتخب القطري مشوار التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027 ، يوم 16 نوفمبر القادم بمواجهة الفائز من أفغانستان ومنغوليا في الدوحة ، حيث أوقعته القرعة ضمن المجموعة الأولى التي تضم (الهند والكويت والفائز من مواجهة الدور الأول بين أفغانستان ومنغوليا)، ثم يحل ضيفا على المنتخب الهندي يوم 21 الشهر نفسه.
كما يتطلع المنتخب القطري للاستعداد كما يجب لخوض غمار نهائيات كأس آسيا التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة ما بين 12 يناير حتى 10 فبراير من العام المقبل 2024، حيث يدافع زملاء أكرم عفيف والمعز علي عن لقبهم القاري الذي توجوا به في الإمارات عام 2019.
وضمت القائمة التي وجهت لها الدعوة 26 لاعبا وهم: جاسم الهيل، وصلاح زكريا، ومشعل برشم، وسعد الشيب لحراسة المرمى، وفي خط الدفاع: أحمد سهيل، وبسام الراوي، وبوعلام خوخي، وبيدرو ميغيل، وحازم أحمد، وطارق سلمان، ومصعب خضر، وهمام الأمين، ويوسف أيمن.. وفي خط الوسط: أحمد فتحي، وعبدالعزيز حاتم، وعبدالله معرفي، وعلي أسد، وكريم بوضياف، ومصطفى مشعل، وعبدالله الأحرق.. وفي خط الهجوم: أكرم عفيف، وأحمد علاء، والمعز علي، وحسن الهيدوس، ومحمد وعد، ويوسف عبدالرزاق.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X