اخر الاخبار

المنتخب القطري يخسر أمام نظيره الكيني وديا

الدوحة – قنا :

خسر المنتخب القطري الأول لكرة القدم أمام نظيره الكيني بهدفين لهدف في المباراة الودية الدولية التي جرت اليوم على استاد الجنوب، خلال فترة التوقف المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا / لشهر سبتمبر الجاري.
وتأتي المباراة في إطار تحضيرات المنتخب القطري لاستهلال مشوار التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027 اعتبارا من شهر نوفمبر القادم.
وسجل للمنتخب الكيني جوزيف اوكومو في الدقيقة ( 20)، وأموس نوندي ابيرو في الدقيقة (90+1) فيما سجل حسن الهيدوس هدف المنتخب القطري الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة (34) .
ورغم البداية المثالية للمنتخب القطري بالتهديد المبكر لمرمى المنتخب الكيني بعد كرة حسن الهيدوس التي وصلت ليوسف عبد الرزاق، سددها قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 9 ، إلا أن المنتخب الضيف ظهر بصورة منظمة وكان الأكثر استحواذا ووصولا حتى استطاع ان يتقدم بالنتيجة بعد ركنية ارتقى لها المدافع جوزيف اوكومو محرزا هدف التقدم للمنتخب الكيني في الدقيقة 20 .
وأظهر المنتخب القطري ردة فعل جيدة عقب التأخر، وبات الطرف الأفضل من خلال الوصول والتهديد المتتالي، حتى كسب يوسف عبد الرزاق ركلة جزاء بعد استقبل تمريرة بسام الراوي داخل المنطقة، ليتعرض لإعثار من المدافع اريك اوتيندو، لينفذ القائد حسن الهيدوس الركلة بنجاح معدلا النتيجة في الدقيقة 34 .
وأجرى البرتغالي كارلوس كيروش مدرب المنتخب القطري في الشوط الثاني ثمانية تبديلات دفعة واحدة، مشركا عديد النجوم الذين غابوا عن آخر ظهور للمنتخب القطري إبان الكأس الذهبية /كونكاكاف /، ليزج بكل من : أكرم عفيف وأحمد علاء و حازم أحمد و خوخي بوعلام و كريم بوضياف ومحمد وعد وعبدالعزيز حاتم والحارس صلاح زكريا، قبل أن يعود بعد عشر دقائق على انطلاقة الشوط، ليشرك بيدرو ميغيل ويوسف أيمن وعبد الله الأحرق، ليغير الفريق كاملا.
ومنحت التشكيلة الجديدة، المنتخب القطري أفضلية واضحة على المجريات، فكاد أحمد علاء يسجل مبكرا عندما وصلته تمريرة اكرم عفيف وتجاوز المدافع وسدد كرة قوية علت العارضة في الدقيقة 50 .
وتواصل التهديد عندما توغل أكرم عفيف وسدد كرة ارتطمت بالمدافع وارتدت من القائم في الدقيقة 69، فيما لم يسيطر كريم بوضياف على الكرة التي وصلته داخل المنطقة، ليبعدها الدفاع 74 .
وفي ظل بحث المنتخب القطري عن الانتصار كان المنتخب الكيني يشن هجمة مرتدة في الوقت بدل الضائع، خطف منها البديل اموس نوندي ابيرو هدف الفوز بعدما استغل تمريرة مايكل اولونغا مهاجم الدحيل القطري ووضع الكرة في الشباك في الدقيقة 90+1 .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X