الراية الرياضية
رغم التوقف الطويل لبطولة دوري نجوم EXPO

الأندية ترفع شعار «لا وقت للراحة»

الأنظار تتجه إلى كأس Ooredoo.. والمنافسات تنطلق غدًا

متابعة – صابر الغراوي:
تَرفعُ أنديتُنا المُختلفةُ شعارَ «لا وقت للراحة» في هذه الفترة استعدادًا لانطلاقة أولى مُنافسات بطولة كأس Ooredoo، التي تنطلق مساء الغد بمُشاركة أندية الدرجة الأولى، التي تمَّ تقسيمها إلى مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة ستة فرق دفعة واحدة. وعلى الرغم من فترة التوقف الطويلة التي حصلت عليها جميع الأندية من مُنافسات بطولة دوري نجوم EXPO، التي تصل إلى ثلاثة أسابيع كاملة بسبب الاستحقاقات الدولية المُختلفة، إلا أن الاستعداد لخوض مُنافسات بطولة كأس Ooredoo حرم الأندية من فرصة الحصول على أي راحة.
واكتفى مُدربو الأندية بمنح لاعبيهم راحةً سلبيةً من التدريبات لمدة يوم واحد أو يومَين على أقصى تقدير، وذلك عقب انتهاء مُنافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري التي أُقيمت على مدار يومَي الجمعة والسبت الماضيين.
ويتعاملُ مُدربو الأندية مع بطولة كأس Ooredoo على أنها فرصة نموذجية لتجهيز الفرق بأفضل صورة ممكنة خلال فترة توقف الدوري، خاصة بالنسبة للفرق التي عانت كثيرًا خلال مُنافسات الأسابيع الأولى من بطولة الدوري وعلى رأسها الأهلي والمرخية وأم صلال والشمال وقطر وحتى العربي باعتبار أنه يتواجد في المركز السادس حاليًا برصيد 3 نقاط فقط.
وكأس Ooredoo هي إحدى البطولات التي تُنظمها مؤسسة دوري نجوم قطر بمُشاركة أندية الدرجة الأولى، وذلك خلال فترات توقف بطولة الدوري، وكذلك في الأيام الرسمية المُعتمدة من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFADAY).
تُقام مُنافساتها بنظام المجموعات، حيث يتم تقسيم الفرق المُشاركة إلى مجموعتين بالقرعة الموجهة، وذلك على أساس الترتيب في بطولة الدوري.
علمًا بأنه يسمح بمُشاركة لاعبي الفريق الأول والرديف، ويمكن الاستعانة بلاعبي فئة الشباب في البطولة، بهدف اكتسابهم الخبرات وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الفنية والبدنية، وضمن خطط دعم المُنتخبات الوطنية.
وتضمّ المجموعةُ الأولى أندية: العربي، ومعيذر، والوكرة، وأم صلال، وقطر، والأهلي، في حين تضم المجموعة الثانية أندية: الدحيل، والشمال، والسد، والريان، والغرافة، والمرخية.

برنامج منافسات الجولة الأولى

تنطلقُ مُنافساتُ اليوم الأوَّل لبطولة كأس Ooredoo مساء غدٍ السبت بثلاث مُباريات ضمن المجموعة الأولى، حيث يلتقي أولًا العربي مع معيذر في السادسة والنصف على ملعب حمد الكبير، وبعدها يلتقي الوكرة مع أم صلال على استاد سحيم بن حمد، وقطر مع الأهلي على استاد سعود بن عبد الرحمن بدايةً من الساعة الثامنة والنصف.
وفي اليوم التالي سيكون الموعد مع الجولة الأولى بمُنافسات المجموعة الثانية عندما يلتقي أولًا الدحيل مع الشمال في ال 6:30 على ملعب حمد الكبير، ثم يلتقي السد مع الريان على استاد سحيم بن حمد، والغرافة مع المرخية على استاد سعود بن عبدالرحمن بدايةً من الساعة ال 8:30.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X