الراية الرياضية
خسر أمام المصري طارق مؤمن بعد مباراة قوية

التميمي يودِّع «قطر كلاسيك للإسكواش»

البطولة تدخل مرحلة الأدوار الحاسمة في أجواء جماهيرية مميزة

متابعة – حسام نبوي:
ودَّع لاعبُ مُنتخبِنا الوطني عبدالله التميمي مُنافسات بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2023، بعد خَسارته أمام المصري طارق مؤمن المُصنف الثامن عالميًا في الدور ال 16 من البطولة، لتتوقف مسيرة التميمي عند الدور ثمن النهائي، وخسر التميمي المُصنف ال 23 عالميًا، بثلاثة أشواط مُقابل شوط بواقع نتائج (8- 11، 10- 12، 11- 7، 8- 11) في مُباراة استمرت لمدة 53 دقيقة، وشهدت أجواء جماهيرية مُميزة، حيث حرص العديد من الجماهير القطرية على الحضور وتشجيع التميمي في اللقاء الصعب الذي قدّم خلاله اللاعبان مُستوى مُميزًا.
وكان التميمي قد تأهل إلى الدور ثمن النهائي بعد تخطي عقبة المصري عمر مسعد المُصنف ال 29 عالميًا، بثلاثة أشواط نظيفة بواقع نتائج (12- 10، 11- 4، 11- 5) في الدور الثاني، كما تخطى عقبة الفرنسي لوكاس سيرمي، بثلاثة أشواط دون رد بواقع نتائج (12- 5، 11- 5، 11- 6) في الدور الأول.
وواصلَ الويلزي جويل ماكين المُصنف العاشر مُغامرته الناجحة في البطولة، وحجز مقعده في الدور ربع النهائي إثر فوزه على مُنافسه المصري محمد الشربيني المُصنف ال 16، بثلاثة أشواط نظيفة بواقع نتائج (11- 8، 11- 3، 11- 7) في مُباراة استمرت لمدة 41 دقيقة.
ويلتقي ماكين في الدور المُقبل مع الاسكتلندي جريج لوبان الذي تأهل هو الآخر إثر تخطيه عقبة الفرنسي فيكتور كروين المُصنف السابع عالميًا بثلاثة أشواط مُقابل شوطين بواقع نتائج (5- 11، 12- 10، 9- 11، 12- 10، 11- 7) في مُباراة استمرت لمدة 74 دقيقة.
كما فازَ المصري علي فرج على مواطنه فارس الدسوقي بنتيجة 3/‏‏‏0 بواقع أشواط ( 11-7و11-7 و12-8) في مُباراة استمرت 40 دقيقة، ليتأهل علي فرج لمواجهة مواطنه طارق مؤمن في الدور ربع النهائي.
كما تأهلت المصرية نور الشربيني المُصنفة الأولى عالميًا، إلى الدور ربع النهائي، بعد فوزها الصعب على مواطنتها روان العربي المُصنفة ال 14 عالميًا، بثلاث مجموعات مُقابل مجموعة بواقع نتائج (10- 12، 11- 4، 11- 4، 11- 2) في المُباراة التي جرت بينهما في الدور الثالث، واستمرت لمدة 41 دقيقة. وضربت اللاعبة المصرية وصيفة بطولة قطر 2015، موعدًا في الدور المُقبل مع البلجيكية نيلي جيليس المُصنفة السادسة، التي تأهلت هي الأخرى بتخطى عقبة المصرية ندى عباس المُصنفة ال 29 عالميًا، ثلاثة أشواط مُقابل لا شيء بواقع نتائج (11- 8، 11- 9، 11- 6) في مُباراة استمرَّت لمدة 40 دقيقة.
وشهدت مُباريات الدور الثالث، خروج النيوزيلندية جويل كينج المُصنفة الرابعة عالميًا بعد خَسارتها أمام البلجيكية تين جيليس المُصنفة العاشرة عالميًا، بثلاثة أشواط مُقابل شوطين بواقع نتائج (10- 12، 10- 12، 11- 9، 11- 4، 11- 5) في مُباراة استمرت لمدة 67 دقيقة.
وتلتقي البلجيكية جيليس في الدور المُقبل اليوم مع المصرية سلمى هاني المُصنفة ال 12 عالميًا، التي تأهلت هي الأخرى بعد تخطى عقبة الكندية هولي نوتون المُصنفة ال 19 عالميًا، بثلاثة أشواط مُتتالية بواقع نتائج (11- 8، 11- 4، 11- 4) في مُباراة استمرَّت لمدة 28 دقيقة.

الكشف عن الكأسين الجديدتين للبطولة

كشفت اللجنةُ المُنظمةُ لبطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش عن تصميمها الجديد لكأسي البطولة، التي تُقام ضمن الفئة البلاتينية.
وتعكسُ الكأسان الجديدتان اللتان تحتفيان بعودة مُنافسات السيدات لبطولة الدوحة مرة أخرى، التراث القطري الغني، حيث استوحت اللجنة المُنظمة تصميمهما من أبراج برزان التي تُعرف أيضًا باسم أبراج قلعة أم صلال محمد.
وبُنيت أبراج برزان، الواقعة على تلة مُنخفضة تعرف باسم جبل لوسيل في مِنطقة أم صلال محمد، في أواخر القرن ال 19 وتمَّ تجديدها لاحقًا في مطلع القرن العشرين بواسطة الشيخ محمد بن جاسم آل ثاني ليتم استخدامها في أعمال المُراقبة، ثم قامت الحكومة القطرية بترميم الأبراج مرة أخرى في العام 2003. وبهذه المُناسبة، قال طارق زينل مُدير البطولة: «إنه من دواعي سرورنا أن نكشفَ عن تصميم الكأسين الجديدتين لبطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش التي أصبحت الآن إحدى أقوى وأهم البطولات على الساحة العالمية، وتحتفي اللجنةُ المُنظمةُ للبطولة من خلال هاتين الكأسين بعودة مُنافسات السيدات إلى دولة قطر مرة أخرى بعد 7 سنوات من الغياب، وتُسلط الضوء على الثقافة القطرية الغنية وعلى عاداتنا وتقاليدنا هنا في دولة قطر».

طارق مؤمن : مبارياتي  مع التميمي دائمًا صعبة

 

أكدَ المصري طارق مؤمن أن مُبارياته دائمًا مع عبد الله التميمي تكون صعبةً جدًا، خاصة في الدوحة نظرًا للدعم الجماهيري الكبير الذي يحظى به التميمي، وقال: نحن تواجهنا من قبل في بطولة العالم منذ ثلاث سنوات وكانت مُباراة أصعب من مُباراة أمس، وكنت أعلم جيدًا مدى صعوبة المُباراة، والحمد لله قدمت أداءً جيدًا وأيضًا التميمي قدم مُستوى جيدًا في المُباراة والجمهور استمتع. وأضاف طارق مؤمن: المُباراة كانت صعبة ومُمتعة في نفس الوقت، وكان هناك تفاعل كبير من قِبل الجماهير، وبالفعل واجهت صعوبة أمام التميمي، إلا أنني نجحت في تصحيح الأخطاء التي وقعت فيها خلال المُباراة وحافظت على تركيزي في أكثر من نقطة حاسمة حتى تمكنت من تحقيق الفوز.

نور الشربيني : البطولة تكون مختلفة من دور الـ 8 !

أعربت المصريةُ نور الشربيني المُصنفة الأولى على العالم عن سعادتها بالفوز الذي حققته على حساب مواطنتها روان العربي المُصنفة 14 على العالم، بعد مُباراة قوية امتدت إلى 41 دقيقة، حسمتها نور لصالحها بنتيجة 3/‏‏‏1، وقالت نور في تصريحات صحفية عقب اللقاء: المُباراة كانت صعبة أمام روان خاصة أننا لعبنا آخر مُباراة منذ أسبوع تقريبًا، وأنا سعيدة بالأداء في المُباراة وتحقيق الفوز. وأضافت: لعبت بأريحية، فالمُباراة الأولى لم تكن طويلة، وكان لدي يوم راحة قبل مواجهة روان، وهذا ما جعلني أكثر تركيزًا ونشاطًا في المُباراة. وبالحديث عن المُنافسة في الأدوار المُتقدمة في البطولة، قالت: من دور ال 8 أعتبر أنني في بطولة مُختلفة، فدور ربع النهائي يختلف عن أول مُباراتين، لا بد أن يكون هناك تركيز أكثر وأداء أفضل، وأنا شخصيًا أدخل كل بطولة من أجل الفوز باللقب، وآخر نسخة لقطر كلاسيك للسيدات 2015 كنت في المُباراة النهائية، وأتمنى أن تكون عودتي لهذه النسخة بالفوز باللقب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X