الراية الإقتصادية
خلال ورشة التغير المناخي .. وزير البيئة:

صياغة استراتيجية لأسواق الكربون

العطية: فرص هائلة لتعزيز التعاون الدولي

الدوحة – الراية:
انتهت أمس أعمالُ ورشة العمل حول الحدّ من التغيَر المناخي والتحوّل إلى الطاقة المُستدامة، التي نظمتها وزارةُ البيئة والتغيرّ المناخي بالتعاون مع مؤسسة العطية.
وأُقيمت على مدار يومين تحت عنوان «المادة السادسة من اتفاقية باريس وآليات تمويل التغير المناخي».
وانطلقت أعمالُ الورشة بكلمات افتتاحية لسعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني، وزير البيئة والتغير المناخي، وسعادة السيد عبد الله بن حمد العطية، مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة العطية ووزير الطاقة الأسبق.
وقالَ سعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي: إن هذه الورشة تهدفُ إلى إطلاق عملية شاملة لصياغة استراتيجية مُناسبة لأسواق الكربون في قطر، وإن حلقات النقاش المُختلفة خُصصت لضمان اطلاع كافة المعنيين على أحدث التطورات في أسواق الكربون العالمية، ولتكونَ أساسًا للمُبادرة القطرية.
وأكدَ سعادة السيد عبد الله بن حمد العطية، خلال كلمته، أن هذه الفعالية تأتي في الوقت الذي يشهد فيه التعاون بين الدول نموًا مُطردًا، فضلًا عن الزيادة في عدد الشراكات بين القطاعين العام والخاص حول قضية مُعالجة التغيّر المناخي، وما تحمله من فرص هائلة لتعزيز التعاون الدولي.

عُقدت الورشةُ في فندق دوسيت الدوحة، بحضور 100 مُشارك لاستكشاف الفرص والتحديات المُتعلقة بتنفيذ المادة رقْم (6) وانعكاساتها على دولة قطر ومِنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
شاركَ الحضور في مُناقشات وجلسات تفاعلية حول سوق الكربون الطوعي Voluntary Carbon Market (VCM)، وآليات أسواق الكربون الأخرى خارج اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية للتغير المناخي (UNFCCC)، بالإضافة إلى مواضيع أخرى حيوية.
مؤسسة عبد الله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المُستدامة هي مؤسسة فكرية غير ربحية تبحث في موضوعات الطاقة والتنمية المُستدامة. ومنذ إنشائها في عام 2015، تُقدّم مؤسسة العطية تحليلات ورؤى حول شتى التحديات والفرص العالمية والإقليمية المُتعلقة بموضوعات الطاقة والتنمية المُستدامة، وذلك من خلال إصداراتها المُتنوّعة، بما في ذلك الأوراق البحثية الشهرية للطاقة والتنمية المُستدامة، ونشرة الطاقة الإخبارية اليومية، والنشرة الأسبوعية التحليلية لأسواق الطاقة، ومُقابلات البث الصوتي مع العديد من الشخصيات الهامة.
كما تعقدُ المؤسسةُ بشكل فصلي اجتماعات المائدة المُستديرة للمُديرين التنفيذيين في الشركات الأعضاء في المؤسسة، بمُشاركة نخبةٍ من كبار الخبراء العالميين لطرح وجهات نظرهم ورؤاهم حول آخر المُستجدات المُتعلقة بمواضيع الطاقة على الساحة العالميّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X