اخر الاخبار
المانع يهدي إنجاز بطلنا إلى القيادة الرشيدة

فارس يطير إلى «أولمبياد باريس»

بطلنا حقق فضية منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال في السعودية

متابعة- فريد عبدالباقي:
حقق بطلنا فارس إبراهيم إنجازًا تاريخًا بتأهله رسميًا إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، وذلك بعد أن نال بطاقة التأهل خلال مشاركته الحالية في بطولة العالم لرفع الأثقال المُقامة في المملكة العربيّة السعوديّة حتى 17 سبتمبر الجاري، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، والتي تشهد مشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة، يمثلون 170 دولة من مختلِف دول العالم، وتقام منافسات البطولة في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.
وبحضور سعادة محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، رئيس الاتحادين: القطري والآسيوي لرفع الأثقال، قام أحمد المبرقع وزير الشباب والرياضة العراقي بتتويج بطلنا الأولمبي فارس إبراهيم بالميدالية الفضية، والتي نالها منافسات النتر بعدما تمكن من رفع وزن قدره 218 كجم، فيما فاز بالمركز الأول الرباع الصيني ليو هوان هو، برفع وزن 224 كجم، وأحرز الرباع الكوري الجنوبي جانغ يون هاك الميدالية البرونزية برفع وزن 217 كجم.
وفي منافسات الخطف، رفع فارس -صاحب ذهبية أولمبياد «طوكيو 2020»، 170 كجم.
وتمكن الرباع الصيني ليو هوان هو، من حصد الميدالية الذهبية في منافسات المجموع بوزن إجمالي 404 كجم، وجاء الكوري جانغ يون هاك في المركز الثاني بوزن إجمالي 399 كجم، وحل الأرمني جاريك كارابيتيان في المركز الثالث بوزن إجمالي 394 كجم.
وتلقى بعثة منتخبنا الوطني لرفع الأثقال التهاني والتبريكات بعد نجاح فارس من خطف بطاقة التأهل إلى الأولمبياد، ليدافع عن ميداليته الذهبية التي توج بها في «طوكيو 2020».
ومن جانبه، أهدى سعادة محمد بن يوسف المانع، الإنجاز، الذي حققه رباعنا فارس ابراهيم إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وسمو نائب الأمير، والشعب القطري الكريم.
وتابع نتوجه بالشكر إلى اللجنة الأولمبية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، والدعم الذي توفره لبطلنا الأولمبي والاهتمام الدائم، لتتحقق هذه الإنجازات الكبيرة، لدولة قطر.
وأكد سعادته أن فارس شارك في وزن جديد عليه 102 كجم، وبالرغم أنه دائم المشاركة في وزن 96 كجم، وفضلًا على أنه شارك في منافسات البطولة هو راجع من الإصابة.
ومن المقرر أن يشارك فارس إبراهيم في النسخة التاسعة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة «هانغتشو» الصينية، خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري وحتى 8 أكتوبر المُقبل بوزن 109 كجم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X