اخر الاخبار

منصة ” إكس” تطلق خدمة التحقق من الحساب باستخدام الهوية الحكومية

واشنطن  – قنا:

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي / إكس/، عن السماح للمستخدمين الذين يدفعون، بالتحقق من الحساب باستخدام الهوية الحكومية، وذلك في محاولة لمنع انتحال الشخصية والحفاظ على سلامة المنصة.
ووفقا لسياسة التحقق المحدثة قد تطلب الشركة أيضا معرفا صادرا عن الحكومة عند الحاجة وتستكشف تدابير إضافية لحماية المستخدمين من الحسابات الضارة والمزعجة والمحتوى غير المناسب للعمر.
وتشير النافذة المنبثقة للميزة إلى أن/ إكس/ تتعاون مع شركة التحقق/ Au10tix / لتسهيل ميزة التفويض الجديدة ، وقد تخزن/ Au10tix / جميع معلومات التحقق، منها الصور الفوتوغرافية لمعرفات المستخدم والبيانات البيومترية المستخرجة، لمدة تصل إلى 30 يوما.
ووفقا للشركة ، تتضمن مزايا التحقق من الهوية لمشتركي /إكس/ بريميوم سطرا يوضح التحقق من هوية صاحب الحساب حيث يظهر إذا نقر شخص ما على علامة الاختيار الزرقاء للحساب، إلى جانب حصوله على أولوية الدعم، وهناك أيضا فوائد إضافية قيد التطوير، مثل عملية المراجعة السريعة اللازمة للحصول على علامة الاختيار الزرقاء والمرونة عند إجراء تغييرات على الحساب، منها صورة الحساب واسم العرض ومعرف المستخدم ، وقد يطلب من المستخدمين إعادة التحقق من الحسابات باستخدام بطاقة الهوية الصادرة عن الحكومة إذا غيروا اسم الحساب أو الغرض المقصود منه، أو إذا نقلوا ملكية الحساب إلى مستخدم آخر، أو إذا كان الحساب غير نشط، أو لأغراض السلامة والأمن غير المعلنة.
وتشير /إكس/ إلى أنها توفر أيضا خيار استخدام التحقق من الهوية لمزايا معينة كوسيلة لزيادة الثقة في المنصة، وتتاح هذه المزايا للمستخدمين الفرديين باستثناء حسابات الأعمال والمؤسسات.
وتتوفر ميزة التحقق القائم على الهوية حاليا في العديد من البلدان، لكنها لا تشمل حاليا الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية أو المملكة المتحدة، وذلك لأن هذه المناطق لديها قوانين صارمة لحماية البيانات، وتسعى/ إكس / قريبا إلى توسيع نطاق التحقق من الهوية ليشمل هذه المناطق.
وفي سياق آخر متصل ، أعلنت منصة التواصل الاجتماعي / إكس/ ، عن إنه أصبح بإمكان المشتركين في خدمتها المأجورة /إكس بريميوم/ إخفاء المنشورات التي أعجبوا بها عن أعين المستخدمين الآخرين.
ووفقا للشركة، بعد تفعيل الميزة فإن علامة التبويب التي تعرض المنشورات التي أعجب بها المشتركون في (إكس بريميوم) تختفي من صفحة الملف الشخصي الخاصة بهم.
وقد تستخدم ميزة العلامات المرجعية المتاحة لمستخدمي المنصة جميعهم بطريقة مشابهة إن هم أرادوا حفظ الأشياء التي يفضلونها في مكان لا يراه المستخدمون الآخرون.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X