اخر الاخبار

الرئيس الأمريكي يعرب عن شكره لسمو الأمير لدور سموه في تنفيذ اتفاق تبادل المحتجزين مع إيران

واشنطن – قنا:

أعرب فخامة الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، عن خالص شكره وتقديره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لدور سموه الفعال في عملية إطلاق سراح خمسة مواطنين أمريكيين كانوا محتجزين في السجون الإيرانية، مقابل إطلاق سراح عدد من الإيرانيين محتجزين لدى الولايات المتحدة.
وقال الرئيس بايدن في بيان صادر عن البيت الأبيض: “أقدم شكرا خاصا لأمير دولة قطر، وسلطان عمان على مساعدتهما في تسهيل إبرام هذا الاتفاق بين البلدين حول تبادل المحتجزين الذي استغرق عدة أشهر من الدبلوماسية الصعبة”.
وأضاف: “أنا ممتن لشركائنا في الداخل والخارج لجهودهم الدؤوبة لمساعدتنا في تحقيق هذه النتيجة، بما في ذلك حكومات قطر وعمان وسويسرا وكوريا الجنوبية”.
وفي وقت سابق اليوم، أعلن سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية، أن خمسة من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية كانوا محتجزين في سجون الجمهورية الإسلامية الإيرانية في طريقهم إلى مطار الدوحة الدولي، بعد أن تم إطلاق سراحهم مقابل إطلاق سراح عدد من محتجزي الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، كجزء من الاتفاق بين البلدين حول تبادل المحتجزين، الذي تم بوساطة دولة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X