اخر الاخبار

“مطافئ: مقر الفنانين” يعلن عن إطلاق النسخة الثامنة من برنامج الإقامة الفنية

أعلن “مطافئ: مقر الفنانين” عن أسماء المشاركين في النسخة الثامنة من برنامج /الإقامة الفنية/ الذي يستمر حتى 15 يونيو المقبل.

وقد تلقى البرنامج 120 طلبا خلال الدعوة المفتوحة التي أغلقت في 15 إبريل الماضي، وتم اختيار 17 فنانا من داخل وخارج دولة قطر.

ويهدف البرنامج إلى رعاية وتنشيط وتعزيز المجتمع الفني والإبداعي لدولة ‏قطر، كما يوفر للفنانين الشباب فرصة لتنمية مواهبهم من خلال دعم إنتاجهم الفني، وتزويدهم بمشورة ‏القيمين الفنيين، وتوجيه الخبراء لهم، كما يوفر لهم إمكانية الاستفادة من مساحات الاستوديو.

وفي نهاية فترة الإقامة، ‏سيحصل الفنانون على فرصة لعرض أعمالهم الفنية في معرض يقام في جاليري الكراج بمطافئ، والذي تبلغ مساحته 700 قدم مربعة.

وقال السيد خليفة أحمد العبيدلي، مدير مطافئ: مقر الفنانين‏:‏” يسعدنا أن نعلن عن تدشين النسخة الثامنة من برنامج الإقامة الفنية. ولطالما أظهرت هذه المبادرة التزامنا برعاية ‏وتمكين المواهب الفنية الناشئة في قطر. وبينما يبدأ هؤلاء الفنانون رحلة الاستكشاف الإبداعي، فإننا نتطلع إلى مشاهدة ‏تطور أعمالهم والأثر الذي يحدثونه داخل مجتمعنا الفني وخارجه.” من جانبها قالت سعيدة الخليفي، رئيس قسم البرامج والمعارض في مطافئ:” انطلاقا من التزامنا بتعزيز المواهب الإبداعية في قطر، يوفر ‏برنامج الإقامة الفنية السنوي للفنانين فترة تسعة أشهر يعمل فيها الفنانون على صقل ممارستهم الفنية في عديد من التخصصات ‏مثل الفنون البصرية، والتصوير الفوتوغرافي، والأفلام، والفنون الصوتية، والتصميم .. وبالإضافة إلى تطورهم الفردي، يقدم ‏البرنامج منصة فريدة يوثق عبرها الفنانون علاقاتهم، ويستخلصون الإلهام المتبادل من بعضهم البعض.

وكان برنامج الإقامة الفنية قد شهد نجاحا باهرا، وتم توسيع نطاقه ليشمل فترة إقامة لمدة ثلاثة أشهر في المدينة الدولية ‏للفنون في باريس وفي /استوديو 209 / نيويورك، ضمن برنامج الاستوديو والقيمين الدولي بنيويورك ‏(ISCP)‏. ‏هذا ويتعاون مطافئ مع الهيئات والمؤسسات المحلية في مجموعة من الأنشطة التي تضم ورشات عمل ومشاريع تعاونية ‏مصممة لإشراك جميع منتسبي البرنامج، وكذلك المجتمع في نطاقه الواسع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X