الراية الرياضية
لتعزيز فرص سوق ملابس كرة القدم العالمية

FIFA يدعم إنتاج القطن الإفريقي!

القاهرة – د ب أ:
عقد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) اجتماعًا مع جيرد مولر، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو).
ويأتي ذلك ضمن الجهود التي يقوم بها FIFA لاستكشاف الفرص المتاحة للدول المنتجة للقطن الإفريقي في سوق ملابس كرة القدم العالمية.
وذكر FIFA عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، أن الاجتماع الذي عُقد بمدينة نيويورك الأمريكية يعد الأول الذي يجمع المؤسستين بشكل رسمي.
ووقع FIFA على مذكرة تفاهم مع منظمة التجارة العالمية في سبتمبر 2022 التي سعت -من بين أهداف أخرى- لاستغلال النفوذ العالمي لكرة القدم لإطلاق العنان لإمكانات النمو الاقتصادي العالمي، خاصة في مجال إنتاج القطن في بنين وبوركينا فاسو وتشاد ومالي وكوت ديفوار، والمعروفة مجتمعة باسم مجموعة «الدول الأربع المنتجة للقطن». وأشار FIFA «تنتج هذه البلدان كميات كبيرة من ألياف القطن عالية الجودة، والتي تُصنف من بين الأكثر استدامة في العالم بسبب قطفها بشكل يدوي وريها بماء المطر ويتم تخصيبها على الأغلب بشكل عضوي. ومع ذلك، يتم تصدير أكثر من 90% من تلك الألياف القطنية كمواد خام، ما يعني أن تلك البلدان تفوت الإيرادات الإضافية وخلق فرص العمل التي يمكن توليدها من خلال تطوير سلاسل القيمة المحلية من القطن إلى النسيج على المستويين الوطني والإقليمي».
وأضاف: «قامت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بإجراء تقييم أساسي- من المقرر أن يكتمل بحلول أبريل 2024- سيركز على دراسة جدوى خاصة بإنتاج الملابس المصنوعة من القطن والألياف المختلطة (أي القطن والألياف الصناعية معًا)، بما في ذلك استخدام البوليستر المُعاد تدويره في الدول الخمس».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X