اخر الاخبار
في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية ..

منتخبنا الأولمبي يتعادل مع نظيره الفلسطيني بدون أهداف

هانغتشو  – قنا:

تعادل المنتخب القطري الأولمبي مع نظيره الفلسطيني بدون أهداف، اليوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة المقامة حاليا في مدينة هانغتشو الصينية.
المباراة كانت الثانية والأخيرة للمنتخب القطري في المجموعة، بعدما خسر أمام المنتخب الياباني في المباراة الأولى بثلاثة أهداف لهدف واحد، ليجمع نقطة وحيدة، مقابل ثلاث نقاط للمنتخب الياباني في الصدارة، فيما يحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثاني برصيد نقطة واحدة .
وتشير تعليمات المسابقة الى تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعات الـ6، إلى دور الـ 16 بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.
وباتت آمال المنتخب القطري بالتأهل الى الدور ثمن النهائي عن المجموعة، مرهونة بخسارة المنتخب الفلسطيني أمام نظيره الياباني في المباراة الأخيرة في المجموعة بفارق هدفين أو أكثر، كي يحتل المنتخب القطري المركز الثاني خلف المنتخب الياباني المتأهل سلفا.
وسيكون التعادل أو الخسارة بفارق هدف، كافيا للمنتخب الفلسطيني للتأهل رفقة المنتخب الياباني، على أن ينتظر المنتخب القطري حينها نتائج باقي المجموعات من أجل المنافسة على بلوغ ثمن النهائي رفقة المنتخبات الأربعة التي تحتل أفضل مركز ثالث .
ووفقا لمجريات المباراة، فقد فرط المنتخب القطري بفوز كان في المتناول على المنتخب الفلسطيني بعد كان الطرف الأفضل أغلب الفترات، وخلق عديد الفرص لكنه لم ينجح في ترجمة أي منها .

Image

وكانت بداية التهديد عبر تسديدة تميم منصور مفتاح التي علت العارضة في الدقيقة 15، ثم أرسل سيف الدين فضل الله كرة قوية مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة 31 ، فيما تألق حارس مرمى المنتخب الفلسطيني في ابعاد راسية الياس حميد 42 .
وواصل المنتخب القطري أفضليته في الشوط الثاني الذي شهد مطلعه أخطر فرص المباراة عندما انفرد تميم منصور وتجاوز الحارس وأرسل كرة زاحفة ارتدت من القائم في الدقيقة 47.
ولم يحالف الحظ المدافع جاسم جابر عندما صدت العارضة الكرة الرأسية التي وصلته من ركنية في الدقيقة 80، قبل أن يتكرر المشهد ذاته في الوقت بدل الضائع، عندما ارتقى جاسم جابر لعرضية وحولها الى الشباك لترتد من العارضة أمام البديل احمد الراوي الذي سددها قوية صدها الحارس 90 + 3 لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي
وتعد مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية، إحدى المحطات التحضيرية المهمة للمنتخب القطري من أجل الإعداد لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 أبريل وحتى 3 مايو 2024 ، وهي البطولة التي تحظى بأهمية بالغة كونها مؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس صيف العام المقبل .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X