اخر الاخبار

قطر تشارك في حدث مصاحب لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة حول “الاستجابة للصحة الإنجابية”

نيويورك – قنا:

شاركت دولة قطر في الحدث المصاحب لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة حول (تحديث الاستجابة للصحة الإنجابية في الأوضاع الإنسانية) والذي عقد في المقر الرئيسي لصندوق الأمم المتحدة للسكان بنيويورك.
مثل دولة قطر في الاجتماع الدكتور صالح علي المري مساعد وزير الصحة العامة للشؤون الصحية.
وأكد الدكتور صالح المري التزام دولة قطر بالعمل الإنساني القائم على مبدأ التعاون والشراكة والنزاهة والحياد، وأن أولويات قطر أن تظل بلدا رائدا في قيادة الجهود الرامية إلى تخفيف المعاناة الإنسانية، ولا سيما بالنسبة للفئات الأشد ضعفا.
وأوضح أن دولة قطر تعتبر من أكبر الدول الداعمة للأمم المتحدة في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن قطر أعلنت في عام 2018 عن دعم متعدد السنوات للموارد الأساسية لمنظمات الأمم المتحدة بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي من أجل تعزيز قدراتها على الوفاء بالتزاماتها.
وقال “إن تعزيز الاستجابة للصحة الإنجابية وزيادة الوصول إلى خدماتها المنقذة للحياة في الأوضاع الإنسانية أمر بالغ الأهمية وسيساهم في انخفاض كبير في وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة”.
كما أكد حرص دولة قطر على حماية حقوق المرأة في مناطق النزاع وتمكينها، مشيرا إلى أن صندوق قطر للتنمية أطلق مع شركاء استراتيجيين آخرين مبادرة عالمية تسمى “النساء في مناطق النزاع”، لتمكين النساء والفتيات في مناطق النزاع والأزمات من خلال المساعدات الإنسانية والمساعدات الإنمائية.
يذكر أن الحدث المصاحب والذي حمل عنوان “إنقاذ الأرواح – تحديث الاستجابة للصحة الإنجابية في الأوضاع الإنسانية”، ناقش التحديات المتزايدة التي تواجه الاستجابة لاحتياجات الصحة الإنجابية في الأوضاع الإنسانية وأهمية زيادة الاستثمار في الخدمات وتعزيز الأنظمة والتنسيق إضافة إلى دور القابلات في الحد من وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة في الأوضاع الإنسانية ودور الشركاء، بما في ذلك الجهات المانحة والشركاء المحليين، في تعزيز الاستجابة المستدامة للصحة الإنجابية الفعالة المنقذة للحياة في الحالات الإنسانية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X