المحليات
تنظمها اللجنة الدائمة لإدارة المنافذ البحرية

انطلاق دورة التفتيش والتوعية الأمنية بالموانئ

الدوحة – الراية:

انطلقتْ أمسِ الدورةُ التدريبية التي تنظمها اللجنةُ الدائمةُ لإدارة المنافذ البحرية بوزارة الداخلية بفندق الشيراتون، بالتعاون مع معهد ضباط الشرطة، بعنوان (أساليب الرقابة والتفتيش والتوعية الأمنية بالموانئ البحرية) وتستمر لمدة أسبوع، يشارك فيها 24 ضابطًا من العاملين بأقسام اللجنة، ومشاركون من مختلف الإدارات بوزارة الداخلية وبعض الجهات الأخرى بالدولة، وبمشاركة متدربيْن من سلطنة عمان ويحاضر فيها د. عبد الأمير الفرج من دولة الكويت.

وقد أوضح العميد د.عبد الهادي محمد زابن الدوسري رئيس اللجنة الدائمة لإدارة المنافذ البحرية أن الدورة تأتي في إطار سعي اللجنة الدائمة لإدارة المنافذ البحرية لرفع كفاءة العاملين بالموانئ البحرية من خلال عقد الدورات التدريبية، بما يتلاءم مع احتياجات العمل، للمساهمة في تأهيل وتطوير العنصر البشري ورفع المستوى العلمي والعملي وتنمية الوعي لدى المشاركين.

وتتناول الدورة موضوعات ومحاور تتعلق بإجراءات عمل الموانئ والمنافذ البحرية وآليات التفتيش التي تُسهم في تطوير الموانئ البحرية، وفق أحدث الأساليب المُتبعة ومنها، تقييم المخاطر الأمنية والتهديدات وتحديد نقاط الضعف، صلاحية التحكم والدخول، آليات توفير الخدمات الأمنية، التعرف والإبلاغ عن المخالفات، التحقق من الوثائق والمستندات وغيرها من الموضوعات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X