اخر الاخبار
لتسهيل خدمات الإسكان لموظفي القطاع الحكومي

ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي يدشن البوابة الإلكترونية “إسكان”

الدوحة – قنا :

أطلق ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، بوابة /إسكان/ في مرحلتها الأولى.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي انعقد اليوم وتحدث فيه كل من جاسم محمد تلفت مدير شؤون الإسكان والمباني الحكومية، وعبد الله عيسى الحمادي مدير إدارة تخطيط الإسكان، وناصر النعيمي مدير إدارة التخصيص والمتابعة، ونوف عبد الله المري مدير إدارة نظم المعلومات في ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي.
وأوضح المتحدثون خلال المؤتمر أن /إسكان/ تؤكد على التزام ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي بسعيه لتحقيق أعلى مستويات التطوير والتحديث التنظيمي، مشيرين إلى جهوده في تسهيل خدمات الإسكان لموظفي القطاع الحكومي وترسيخ التحول الرقمي في خدماته.
وأضافوا أن بوابة /إسكان/ تندرج في قلب رسالة ومسؤولية ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي للاهتمام بالعنصر البشري وتطويره وتعزيز راحته والاستثمار فيه، بما يضمن تحسين أدائه.
وأعلن المتحدثون أن البوابة في هذه المرحلة ستكون متاحة لعدد من الجهات الحكومية، على أن تضاف جهات أخرى في وقت لاحق، وتشمل في الوقت الحالي جميع موظفي الجهات الحكومية الخاضعة لقانون الموارد البشرية رقم (15) لعام 2016، والتي تستخدم نظام /موارد/.
وأوضحوا، أن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي سيعمل على التنسيق مع باقي الجهات الحكومية تدريجيا لتحديث بيانات موظفيهم في قاعدة بيانات بوابة /إسكان/ للاستفادة من خدماتها، بالإضافة إلى أنه سيتم لاحقا تحديث بوابة /إسكان/، وإضافة خدمات جديدة إليها، وهو ما يتماشى مع جهود شؤون إدارة الإسكان والمباني الحكومية لتوفير خدماتها رقميا لتسهل على موظفي القطاع الحكومي والملاك، الاستفادة منها في أي وقت.
وتناول المتحدثون رحلة الموظفين الحكوميين للاستفادة من خدمات /إسكان/ ومراحلها بدءا من قيام الجهات الحكومية حاليا بمخاطبة إدارة شؤون الإسكان والمباني الحكومية بطلبات التخصيص أو التغيير، عبر نظام المراسلات الحكومية /تواصل/.
وأوضحوا أن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي سيمنح الجهات الحكومية قريبا صلاحية الدخول إلى البوابة لتسجيل طلبات موظفيها مباشرة، حيث يمكن للموظفين استخدام البوابة بشكل مباشر.
وأكد المتحدثون على المزايا الخاصة ببوابة /إسكان/ وبشكل خاص مساهمتها في تحقيق الشفافية، كونها تتيح لجميع الملاك عرض وحداتهم السكنية، ويكون الاختيار منها بناء على احتياج موظفي الجهات الحكومية، إضافة إلى أنها توفر الوقت والجهد وتغني عن المعاملات الحكومية المعقدة.
كما أشاروا إلى أهمية بوابة /إسكان/ ودورها في مساعدة موظفي القطاع الحكومي وملاك الوحدات السكنية، للاستفادة من خدمات إدارة شؤون الإسكان والمباني الحكومية رقميا، ما يعزز الخدمات الحكومية ويوفر على المستفيدين الجهد وأوقات الانتظار الطويلة والمعاملات الورقية التي كانت سابقا.
وأوضح المتحدثون أن بوابة /إسكان/ تمكن ملاك العقارات من تسجيل عقارات جديدة مباشرة وبلا وسطاء، إذ تم تطوير النظام بحيث بإمكان مالك العقارات أن يستعلم ويحصل على المعلومة بشكل فوري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X