اخر الاخبار
تسيرُ على قدم وساق لإنجازها قريبًا

الراية ترصد أعمال الصيانة بساحة نفق الكورنيش

الدوحة – حسين أبوندا:

رَصدت [ تواصلَ أعمال الصيانة في أرضيّة ساحة نفق الكورنيش التي تجري على قدمٍ وساقٍ للانتهاء منها خلال الأسابيع القليلة القادمة، حيث قامت الشركة المنفذة للمشروع بإغلاق الساحة لإعادة تأهيلِها بالكامل. وكانت [ قد رصدت في وقتٍ سابق تردّي أرضية الساحة وتعرضها للتحطيم، رغم مرور عام فقط على افتتاح مشروع تأهيل كورنيش الدوحة.
وتشملُ الأعمال حفر الأرضية بعمق 50 سم لإزالة الدفان القديم، واستبداله بآخر جديد مضاف إليه بعض المواد التي تساعد على مقاومة الضغط، ومياه الأمطار، لتجنب تعرض الأرضية مرة أخرى للهبوطِ، كما تقوم الشركة باستبدال أرضية الجرانيت بأخرى جديدة أكثر مقاومة للضغط والعوامل الجوية من رطوبة وأمطار لتجنّب تعرضها للأضرار مرَّة أخرى.
وكانَ عددٌ من مُرتادي كورنيش الدوحة اشتكوا عبر [ من تضرر أرضية ساحة نفق الكورنيش التي تتضمن تعويذة آسياد قطر 2006 «أوري»، ما يعرض المارّةَ والمُشاةَ ومُرتادي المكان لخطر السقوط، وعرقلة ركَّاب الدراجات الهوائية. وأكَّدوا أنَّ مشروع إعادة تأهيل كورنيش الدوحة لم يتخطَّ العام، ومع ذلك أرضيَّة الساحة تعرَّضت للتلف بصورة كبيرة، وأصبحت غير آمنة للمشاة، فضلًا عن أنَّ مظهرها غير حضاريّ، مُطالبين هيئة الأشغال العامة «أشغال» بضرورة إلزام الشركةِ المُنفذةِ مشروعَ تطوير الكورنيش بإعادة صيانة الأجزاء التالفة، والأفضل هو استبدال كامل الأرضية بأخرى جديدة، لا سيما أنَّ بروز ألواح الجرانيت والبلاط يُبيّن أنها تمَّت بشكل غير احترافي.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X