الراية الرياضية
البرنامج تضمن العديد من الفقرات والعروض الثقافيَّة والتراثية

اللجنة الأولمبية تقيم حفل استقبال بالآسياد

البوعينين: واثقون من قدرتنا على استضافة الدورة في 2030 بشكل رائع

هانغتشو- الصين: الوفد الإعلامي:
أقامتِ اللجنةُ الأولمبيَّةُ القطرية أمس حفلَ استقبالٍ على هامش دورة الألعاب الآسيويَّة التاسعة عشرة والمقامة حاليًا في مدينة هانغتشو الصينية، وتستمر حتى الثّامن من شهر أكتوبر المقبل.
حضرَ حفلَ الاستقبال عددٌ من قيادات اللجنة الأولمبية القطرية، بالإضافةِ إلى الضيوف من كبار الشخصيّات وأصحاب السعادة، بمن في ذلك رئيسُ المجلس الأولمبي الآسيوي بالإنابة السيد راندير سينغ والمدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي بالإنابة السيد فينود كومار تيوار، ونائبا رئيس اللجنة الأولمبية الدولية سير ميانغ نج، وخوان أنطونيو سامارانش، وعضو المجلس التنفيذي صاحب السمو الأمير فيصل بن الحسين، بالإضافة إلى نائب رئيس اللجنة الأولمبية الصينية والأمين العام للجنة المنظمة لهانغتشو 2022 وعضو اللجنة الأولمبية الدولية لي لينغوي، وكذلك الأمين العام لجمعية اللجان الأولمبية الوطنية، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية جونيلا ليندبرج.
وفي كلمته الترحيبية بهذه المناسبة، قالَ سعادة جاسم بن راشد البوعينين، الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية:
«نودّ أن نعرب عن جزيل شكرنا لزملائنا في جمهورية الصين الشعبية على المستويات التنظيمية المتميزة، وعلى جمعهم شعوبَ القارة الآسيوية في مكان واحد، وعلى الرغم من مرور ثلاثة أيام فقط من عُمر الدورة، استمتع جميع المشاركين بالعديد من المنافسات والمباريات القوية، بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة». وأضافَ: «نحن فخورون باستضافتنا دورةَ الألعاب الآسيوية لعام 2030، وواثقون من قدرتنا على استضافة حدث رائع، كما نتطلع أيضًا إلى الاستفادة من تجربة هانغتشو والصين، التي عُرفت بسجلها الحافل في استضافة الأحداث الرياضية المميزة».
وأضافَ: «لا يزال ينتظرنا طريق طويل، وهنالك العديد من المنافسات التي ستخوضها الفرق المختلفة، وأتمنى كل التوفيق لكم ولفرقكم المشاركة في هذه النسخة من الدورة في الأيام المقبلة».
وشهد الحفل فقرة نقاشيَّة خاصة لنجوم وأبطال الأدعم شارك بها نجم الإسكواش القطري المصنف ال29 على العالم عبد الله التميمي، ولاعبة التنس القطرية هند المضاحكة، نجلة أستاذي الشطرنج القطريين محمد المضاحكة وزهو تشين، كما يتولى والدها حاليًا رئاسة الاتحاد القطري للشطرنج. كما شهد الحفلُ العديدَ من الفقرات والعروض الثقافية والتراثية التي تعكس الثقافتَين الغنيتَين لكل من دولة قطر، وجمهورية الصين.

الفروسيّة تبدأ بالترويض اليوم

يخوضُ أبطالُ الفروسيَّة التحدّي اليوم في آسياد هانغتشو، حيث يخوضُ عناصر الأدعم منافساتِ الترويض على مستوى الفرق، بالإضافة للتأهيل على مستوى الفردي، ويشاركُ في منافسات اليوم كلٌ من مريم السميط، ومريم البوعينين، وجاسم الكواري، ويأمل أبطالُنا في تقديم عروضٍ قويةٍ تعزّز التّطلعات المنشودة على مُستوى الفروسيَّة في هذه النسخة من الألعاب الآسيويَّة.

سلتنا تفتتح المشوار أمام اليابان

يلتقِي اليوم منتخبُنا لكرة السلة مع نظيره الياباني في أُولى مواجهات الأدعم في الدورة، حيث يدخل الأدعم المُنافسات من أجل الاحتكاك مع المُنتخبات القوية، حيث يلعب منتخبُنا في المجموعة D مع كلٍ من: اليابان، وكوريا الجنوبية، وإندونيسيا. فيما يبدأُ منتخبُ السلة 3X3 مشوارَه اليوم بمُلاقاة تايلاند، ثم يواجه كازاخستان، فيما يلعب مع قيرغستان يوم 28، ومع كمبوديا يوم 29. وأكَّد ياسين إسماعيل مدير المنتخبات الوطنية لكرة السلة أنَّ منتخب السلة يشاركُ بفريق الشباب من أجل الاحتكاكِ لتجهيز الفريق لمونديال السلة.

بعد الخسارة أمام الإيراني

طائرة الأدعم تلعب على البرونزية

ناصر العطية

 

خسرَ منتخبُنا للكرة الطائرة أمام نظيره الإيراني بنتيجة ثلاثة أشواط في مباراة الدور نصف النهائي ليلتقي منتخبنا مع اليابان في مباراة تحديد المركزَين: الثالث والرابع، واللعب على الميدالية البرونزية، وجاءت نتيجة الأشواط: (25-20 و25-20 و25-22)، جاء الشوط الأول قويًا بين الفريقَين، فالكل كان يعلم أن المباراة مصيرية وحاسمة، ولذا شهدت صراعًا كبيرًا على مدار الشوط، والذي حُسم لإيران 25-20.

هزمت الإيراني وتلتقي كازاخستان

طائرتنا الشاطئية في نصف النهائي

تأهلَ منتخبُنا الوطنيُّ للطائرة الشاطئية (1) والمكوَّن من: أحمد تيجان، وشريف يونس إلى نصف النهائي، بعد تخطّي نظيره الإيراني بشوطَين دون ردٍ في المباراة التي أُقيمت بينهما أمسِ ضمن منافسات ربع النهائي، وجاء فوز الأدعم بشوطَين بواقع: (21-17 و21- 19)، ليضرب موعدًا في الدور نصف النهائي اليوم مع منتخب كازاخستان (1). وجاءت المباراة قوية ومثيرة على مدار الشوطَين نظرًا لقوة المنتخبين، ورغبة كل منهما في تحقيق الفوز، إلا أن منتخبنا استطاع أن ينهي الشوط الأول 21-17 بعد كفاح طويل. وفي الشوط الثاني دخل المنتخبان اللقاءَ برغبة مشتركة، ولكن كانت الكلمة العُليا لمنتخبنا الذي لعبَ بتركيز وانضباط تكتيكي من أجل حسم المُواجهة، وهو بالفعل ما تحقَّق له بعد أن حسم الشوط بصعوبة 21-19، ليتأهل الأدعم ويواصل تفوّقه وانتصاراته. ويسعى منتخبنا في مباراة اليوم أمام كازاخستان (1) إلى مواصلة الانتصارات للوصول للمُباراة النهائية، خاصة أن الفوز اليوم يعطي المنتخب ثقة كبيرة للفوز والوصول لمنصة التتويج.

ناصر العطية: سننافس على ميدالية في الرماية

أكَّدَ ناصر صالح العطيَّة ثقتَه الكبيرةَ في قدرتِه على المُنافسةِ على ميدالية في الرماية، ضمن دورة الألعاب الآسيويَّة. ويشاركُ العطية في مسابقة الإسكيت للفردي والفرق، آملًا في إحراز ذهبيته الأولى في الفردي، بعد نيل برونزية نسخة غوانغجو 2010. وقالَ العطية: «المنافسة ستكون قوية ومن أبرز المنافسين: الكويت، والصين تايبيه، لكننا أقوياء على مستوى الفرق، ونأمل أن يحالفنا التوفيق»، مشيرًا إلى أنَّ الأجواء تبدو متقلبةً بين رطوبة ومطر، لكن ذلك لن يؤثر على تركيز عناصر منتخبِنا.

حضور قوي للرماية اليوم

يخوضُ البطلُ ناصر العطية مسابقة «إسكيت». ويشاركُ إلى جانبه في تلك المسابقة كلٌ من: راشد صالح، ومسعود صالح في حين تشمل مسابقة «إسكيت» للسيدات مشاركة ريم الشرشني، وساره غلام، وهاجر غلام، وفي مسابقة 10م بندقية «MIX»، يشارك علي المهندي، ومطرة العسيري، وفي مسابقة مسدس 25م ثابت تشارك نصرة محمود، وفي مسابقة أهداف متحركة بطيء سريع 10م، يشارك الثنائي محمد صبحي، ومحمد بوطعيمة. وكان يوم أمس قد شهدَ مشاركة عبدالله العبيدلي في مسابقة 25م مسدس متحرك، وحقَّق نتيجة 545، وحل في المركز 27، ومحمَّد صبحي في أهداف متحركة، وحقق 544، وحلَّ في المركز 15، ومحمد بوطعيمة في أهداف متحركة، وحقَّق 535، وحلَّ بالمركز 17، وعلي المهندي في مُسابقة بندقية 10م، وأحرز 617، وحلَّ في المركز 44.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X