الصفحة الرئيسية

الحرس الأميري يختتم تمرين “عين الصقر1” المشترك مع الحرس السلطاني العماني

مسقط – قنا :

اختتم الحرس الأميري، اليوم، تمرين “عين الصقر1” المشترك مع الحرس السلطاني العماني، وذلك في إطار التعاون المشترك القائم بين الجانبين في المجال العسكري.
وأقيم التمرين خلال الفترة من 17 إلى 27 سبتمبر الجاري، بسلطنة عمان الشقيقة برعاية وحضور سمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد، وزير الثقافة والرياضة والشباب بسلطنة عمان.


كما حضر ختام التمرين، سعادة الفريق الركن هزاع بن خليل الشهواني، قائد الحرس الأميري، واللواء الركن سالم بن علي الحوسني قائد الحرس السلطاني العماني، وعدد من كبار الضباط بالحرس الأميري، والحرس السلطاني العماني.
وقد شهد سعادة قائد الحرس الأميري عرضا ميدانيا ختاميا للتمرين، تضمن مجموعة من الفقرات جسدت المهارات العالية التي اكتسبها المتدربون طوال فترة التمرين، وعكست ما يتمتعون به من جاهزية قتالية عالية.


ويهدف تمرين “عين الصقر 1” لاختبار الخطط والإجراءات الأمنية المعتمدة لتأمين وحماية كبار الشخصيات، وقياس الجاهزية، واختبار مستوى التنسيق والعمل الميداني المشترك القطري العماني، وتطوير وتعزيز قدرات وإمكانيات المشاركين من خلال الاطلاع على التجارب المختلفة في مجال التكتيكات العسكرية الحديثة ذات الصلة بطرق حماية الشخصيات، ومكافحة الإرهاب، وتطوير أساليب التدريب المتبعة بما يتناسب مع طبيعة المهام والواجبات، ورفع مستوى الكفاءة والجاهزية.
وأكد العقيد الركن مبارك مسهي محمد الأحبابي مدير تمرين “عين الصقر 1″، أن التمرين تضمن مجموعة من الفرضيات التي تم وضعها بدقة وتحاكي السيناريوهات الواقعية للأحداث، وذلك بهدف التعامل مع المواقف الطارئة، وإكساب المشاركين مهارات عسكرية جديدة، وقياس الجاهزية، واختبار مستوى التنسيق والعمل الميداني، مشيرا إلى أن التمرين يأتي في إطار التعاون المشترك مع الحرس السلطاني العماني، وتعزيزا للعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين.


وأوضح أن العرض الختامي للتمرين جسد الكفاءة والروح القتالية العالية التي يتمتع بها منتسبو الحرس الأميري والحرس السلطاني العماني، مشيدا بالمستوى المتميز الذي ظهر عليه المشاركون في التمرين من الجانبين، حيث تمتعوا بالجاهزية القتالية العالية.
واشتمل التمرين على مجموعة من التدريبات النظرية والميدانية الخاصة بطرق مكافحة الإرهاب، كما تضمن العرض الختامي عددا من الفقرات الميدانية عكست المستوى المتميز للمتدربين، وجسدت ما يمتلكونه من مهارات وإمكانيات وروح قتالية على أعلى مستوى، كما أظهرت المستوى العالي من التعاون والتنسيق بين المشاركين في تنفيذ المهام على أكمل وجه والتعامل مع الأحداث المفاجئة بالصورة المثلى.
وقد أشاد سعادة الفريق الركن هزاع بن خليل الشهواني بالمستوى المتقدم والجاهزية العالية التي أظهرها المشاركون في العرض الختامي لتمرين “عين الصقر 1” سواء على المستوى الفردي أو الجماعي ومدى الانضباطية والتنسيق خلال أداء العرض الميداني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X