اخر الاخبار

الشمال يتأهل إلى نهائيات الجولة العالمية لثلاثيات كرة السلة بالصين

نور سلطان – قنا :

حجز فريق الشمال القطري مقعده في نهائيات الجولة العالمية لمنافسات ثلاثيات كرة السلة “3X3” التي ستستضيفها مدينة تشنغدو الصينية بين 20 و23 أكتوبر المقبل، بمشاركة 14 فريقا، وذلك بعد احتلاله المركز الثاني في بطولة ألماتي كويست الدولية لمنافسات (3×3).

وقدم فريق الشمال، المكون من الرباعي فادي أبو المني، وليم دكستر، وهاريس تيلور، ومحمد عبد المعطي، مستويات فنية عالية في بطولة ألماتي كويست التي جرت على مدار يومين بمشاركة أندية عالمية مميزة، حيث تمكن من تحقيق الفوز في خمس مباريات متتالية والتأهل إلى المباراة النهائية، التي خسرها بصعوبة بالغة أمام منافسه رون الروسي، والذي تأهل هو الآخر إلى نهائيات الجولة العالمية.

من جانبه، أشاد ناصر عجلان الكعبي، أمين السر المساعد في الاتحاد القطري لكرة السلة، بالمستويات المتميزة التي قدمها فريق الشمال خلال بطولة ألماتي كويست الدولية، لافتا إلى أنه كان مميزا واستطاع أن يحقق الفوز في خمس مباريات، وكان قريبا من التتويج باللقب.

 

وقال الكعبي في تصريح صحفي: إن الاتحاد سيعمل على دعم فريق الشمال خلال الفترة المقبلة، خاصة أنه سيمثل قطر خلال الجولة العالمية لمنافسات ثلاثيات كرة السلة الشهر المقبل، مشيرا إلى أن الاتحاد يحرص على دعم مختلف الأندية خلال المشاركات الخارجية، وتوفير كل الاحتياجات المطلوبة لهم والظروف الملائمة للتألق.

وأضاف أن الشمال قادر على مواصلة تميزه، وتقديم مستويات فنية عالية، وتحقيق نتائج جيدة خلال الجولة العالمية في الصين، لافتا إلى أنه يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، يمتلكون مهارات فردية وجماعية في الملعب.

وجدير بالذكر أن فريق الشمال يستعد حاليا للمشاركة في بطولة “سوبر ليج” لمنطقة غرب آسيا لكرة السلة “واصل” عن ‍منطقة الخليج، وذلك في نسختها الثانية، حيث يتواجد الفريق في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه فرق المنامة البحريني حامل اللقب، وشباب الأهلي دبي الإماراتي، وكاظمة الكويتي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X