الراية الرياضية
حقَّق فوزه الأوّل وتقدّم خطوة للأمام

العربي يجمد قطر في منطقة الخطر

متابعة- السيد بيومي:
حقَّقَ فريقُ العربي فوزَه الأوَّل هذا الموسم على حسابِ فريقِ قطر بهدفٍ دون ردٍ، سجّله عمر السومة في المُباراة التي أُقيمت بينهما أمسِ على استاد الثَّمامة في الجولة الخامسة لدوري EXPO، ليرفعَ رصيدَه إلى 6 نقاط، ويبقِي فريق قطر بمِنطقة الخطر في المركز العاشر برصيد نقطتين فقط.
الرغبة العرباوية ظهرت منذ البداية حيث اعتمد الفريق على الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، قابله اعتمادٌ قطراويّ على الهجمات المرتدّة، وفي الدقيقة 13 طالب لاعبو العربي بركلة جزاء بحُجة اصطدام رأسية محمد التعبوني بيد أحد المدافعين، لكن سلمان فلاحي أشار باستمرار اللعب.
رغم عدم وجود فرص حقيقية إلا أن معتصم البسطامي حارس قطر كان أكثر ظهورًا، وتصدَّى لأكثر من كرة خطرة أبرزها تسديدة وسيم قداري القوية في الدقيقة 31. في المقابل اقتصرت المحاولات القطراوية على مالانجو الذي أزعج دفاع العربي.. وأهدر زميله بشار رسن هدفيْن محققيْن أيضًا. دخل الفريقان الشوط الثاني بدون تبديلات، ومثلما حدث مع الشوط الأول جاءت البداية من العربي، وأهدر عمر السومة انفرادًا صريحًا برعونة شديدة في الدقيقة 50.. قبل أن ينجح في التسجيل عندما استغلَّ تسديدة محمد التعبوني المرتدة من الحارس ليودعها الشباك محرزًا هدف التقدم بعد 58 دقيقة. ودفع يوسف النوبي بالمخضرم سيباستيان سوريا في الدقيقة 67 بدلًا من عيسى أحمد بلنكي، وردَّ عليه يونس علي بالدفع بيوسف مفتاح بدلًا من محمد التعبوني.. وخرج تاباتا للإصابة ونزل بدلًا منه علي عوض بوجلوف، لمزيد من الضغط القطراوي على أمل التعادل.. كما نزل الكاميروني راؤؤل ساندا بدلًا من عبدالله الأحرق واحتسب الحكم 17 دقيقة، وقتًا بدلًا من الضائع، لكن ذلك لم يغيّر شيئًا لتنتهي المباراة بفوز العربي.

عبدالله معرفية:  فوز في وقته

أكَّدَ عبدالله معرفية قائد فريقِ العربي أنَّ الفوزَ الذي حقَّقه الفريقُ كانَ مهمًا جدًا وانتظرَه الفريقُ حتى من الجولة السابقة. وقال: أوجّه التهنئة للاعبين وللجماهير، والحمدُ لله أنّنا حافظنا على التماسك والثقة رغم النتائج السلبية في الدوري، وإنْ شاءَ الله تكون تلك خُطوةً للأمام.
وأضافَ: نجحنا في ترجمة السيطرة على المباراة، وسعيد بتسجيل عمر السومة هدفَ الفوز، كما أضاع يوسف المساكني العديدَ من الفرص، لكن النقاط الثلاث جاءت في وقتها، خاصة قبل التوقف، وإن شاء الله القادم أفضل.

معتز ماجد: غياب التوفيق وراء الهزيمة

معتز

 

اعتبرَ معتز ماجد مدافع قطر أنَّ غياب التَّوفيق كان عاملَ الحسم في مباراة الأمس، وأن فريقه لم يستحق تلك الخَسارة.
وقال: أهدرنا فرصًا كثيرة لإحراز الأهداف، لاسيما في الشوط الأول.
وتابع: المدرب واللاعبون حاولوا العودة في النتيجة لكن عدم التوفيق وقف حائلًا أمام ذلك، مشيرًا إلى أنَّ ظروف الفريق الصعبة لن تؤثر على اللاعبين، وسيكون التوقف فرصة لالتقاط الأنفاس، وترتيب الصفوف.

شوط ثالث!

احتسبَ الحكم سلمان فلاحي 12 دقيقة وقتًا بدلًا من الضائع في الشوط الثاني.. وبعد مرور دقيقتَين سقط عبد الله معرفية واستلزم نزول سيارة الإسعاف، وهو ما أضاع مزيدًا من الوقت، وكذلك حدثت مشادة بين هلال محمد، وناصر بخش وسقط أيضًا عمر السومة، للإصابة لتصل الفترة إلى 17 دقيقة، ما قد يُطلَق عليه شوطٌ ثالثٌ للمباراة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X