الراية الرياضية
مواجهة جماهيرية من العيار الثقيل على استاد الجنوب

من يَكسب الرهان بين الوكرة والريان؟

الحظوظ متساوية بين الفريقَين.. وصراع فني قويّ خارج الخطوط

متابعة- صابر الغراوي:
قد تكونُ هذه واحدةً من المرَّات القلائل في بطولة الدوري التي يلتقي فيها فريقا الوكرة والريان، وكل منهما ينافس بقوَّة على صدارة جدول الترتيب. من هذا المنطلق تحديدًا، تكمنُ أهمية هذا اللقاء المثير الذي يجمع بين الفريقَين مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري نجوم EXPO.
فهذه المباراة التي يستضيفُها استاد الجنوب المونديالي بدايةً من ال6:00 مساء تتوافر فيها كل مقوّمات الحماس والإثارة والندية، ليس فقط لأنّها تجمع بين فريقَين يَحظيان بجماهيرية كبيرة بين عشّاق كرة القدم في قطر، ولكن أيضًا بسبب موقف الفريقَين في جدول الترتيب حاليًا ومدى التأثير الإيجابي على الفائز بكل نقاط هذه المواجهة، وفي المقابل حجم التأثير السلبي على الخاسر من هذا اللقاء. وإذا كانت المؤشرات التي تسبق هذه المواجهة كانت دائمًا تصبّ في مصلحة أحد الفريقين دائمًا إلا أن الوضعية مختلفة بعض الشيء في هذه المواجهة؛ لأن الحظوظ شبه متساوية عطفًا على البداية الرائعة للفريقين في بطولة الدوري حتى الآن.
ويشير موقف الفريقَين في بطولة الدوري حاليًا إلى أن الريان يحتل الصدارة بالعلامة الكاملة بعد أن فاز في جميع مبارياته، في حين يتواجد الوكرة في المركز الرابع برصيد 8 نقاط بعد أن فاز في لقاءَين على حساب معيذر والمرخية وتعادل في مثلهما أمام الشمال والسد.
ويضاف إلى كل ذلك أيضًا الصراع الشرس بين جميع فرق الدوري لحصد النقاط في المباريات الحالية بالدوري.
وسيكون الصراعُ دائرًا بين مجموعة متميزة من لاعبي الفريقين داخل أرض الملعب في رحلة البحث عن السيطرة على مجريات اللقاء.. كما أن الصراع من خارج الخطوط لن يقل أهمية عنه داخل أرض الملعب باعتبار أنه يجمع بين اثنَين من المدربين المتميزين سيبذل كل منهما قصارى جهده لتوظيف قدرات لاعبيه بالشكل الأمثل سواء بالنسبة للإسباني ماركيز لوبيز مدرب الموج الأزرق، أو البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب الرهيب.
وترتكز المواجهة الفنية داخل أرض الملعب على مجموعة ثابتة من اللاعبين وتشكيلة متوازنة مع اختلاف نسبي في طريقة اللعب؛ لأن الوكرة يركز أولًا على تأمين الجوانب الدفاعية، ومن ثم البحث عن الاختراقات والمرتدات والانطلاقات السريعة في حين سيرفع الريان شعار الهجوم خير وسيلة للدفاع لاستغلال الدفعة المعنوية الهائلة التي حصل عليها عقب فوزه الأخير على العربي.

ماركيز لوبيز:جاهزون لتقديم أفضل المستويات

ايوب العسال

أكَّدَ الإسبانيُّ ماركيز لوبيز مدرب الوكرة أنَّ الفريق استعدَّ بشكلٍ جيدٍ للمواجهة المقبلة أمام الريان في الجولة الخامسة من بطولة الدوري، وقال: إنَّ الجميع بذل أقصى الجهود الممكنة خلال الفترة القصيرة للتحضيرات من أجل تقديم أفضل المستويات خلال هذه المواجهة.
وقالَ لوبيز: الريان من الفرق الجيدة جدًا في بطولة الدوري، ويملك لاعبين مُتميزين في كافّة الخطوط، فضلًا عن المدرب الكفء الذي يقوده حاليًا، لذلك فإن تخطِّي هذه العقبة يحتاج للتحلّي بأعلى درجات التركيز وبذل أقصى الجهود الممكنة.

عسال: أتمنى تقديم الإضافة المطلوبة

أكد المغربي أيوب عسال لاعب الوكرة أنه لا يزال أمامه الكثير ليقدمه للفريق الوكراوي، وقال إنه يبذل أقصى ما لديه من أجل تقديم الإضافة المطلوبة وتنفيذ كافة تعليمات الجهاز الفني سواء في التدريبات أو في المباريات.
وقال عسال: لا بديل أمامنا سوى البحث عن النقاط الثلاث خلال مواجهتنا المقبلة أمام الريان، ونحن وضعنا هذا الهدف نصب أعيننا خلال التدريبات التي سبقت هذه المواجهة، وأعتقد أننا نملك القدرة على تحقيق هذا الهدف وإسعاد الجمهور الوكراوي.

جارديم مدرب الريان:غياب حاتم مؤثر

أكَّدَ البرتغاليُّ ليوناردو جارديم مُدرّب الفريق الأوَّل لكرة القدم بنادي الريان على أهميَّة المباراة التي ستجمعُ الفريقَ مع الوكرة.
وقالَ المدرب: الوكرة فريقٌ منظم للغاية، ولديه دفاع قوي، فهو فريق مستقر لديه مشروع منذ 5 سنوات مع نفس المدرب، والريان مستعد لهذه المباراة لتحقيق الفوز بالثلاث نقاط، وسيكون إيقاع هذه المباراة عاليًا للغاية.
وأضافَ: غياب عبدالعزيز حاتم مؤثر، فهو لاعب هام وقائد داخل الفريق، ولكن لدينا مجموعة من الحلول من خلال اللاعبين الشباب، والمهم اللعب بنفس العقلية مع اللاعبين المُتاحين للمباراة.

أندريه أمارو: الوكرة فريق صعب

أكَّدَ أندريه أمارو لاعبُ الفريق أنَّه عائد من إصابة استمرَّت لمدة أسبوعَين، وأنَّه استعدَّ بشكل جيد، ويشعر بأنه أفضل، مشيرًا إلى أنَّ مباراة العربي أصبحت من الماضي، وأن تفكير الفريق في لقاء الوكرة، ولابدّ من الفوز بالثلاث نقاط.
أضافَ: الوكرة سيكون فريقًا صعبًا، فلديه دفاع قوي للغاية، ولكننا مستعدون لهذه المُباراة من أجل تحقيق الفوز.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X