اخر الاخبار

منتخبنا لكرة السلة “3X3” يحرز الميدالية الفضية في الألعاب الآسيوية


هانغتشو – قنا :

أحرز المنتخب القطري لكرة السلة “3X3” الميدالية الفضية، اليوم، ضمن دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة والمقامة بمدينة هانغتشو الصينية وتستمر حتى الثامن من أكتوبر الجاري، وذلك بخسارته أمام منتخب الصين تايبيه بنتيجة (16 – 18) في نهائي المسابقة.
وقدم المنتخب القطري مباراة قوية تقدم فيها منذ الدقائق الأولى بفارق أربع نقاط ثم نقطتين وصولا للنتيجة (16 – 14) ثم تراجع نتيجة استفادة المنافس من بعض الأخطاء ليدرك التعادل بنتيجة (16 – 16)، في الدقيقة الأخيرة، الأمر الذي أصاب لاعبي المنتخب القطري ببعض التوتر وأوقعهم في الأخطاء التي كلفتهم الخسارة بفارق نقطتين (16 – 18)، ليتوج منتخب الصين تايبيه بالميدالية الذهبية ويكتفي المنتخب القطري بالفضية.
ونال منتخب منغوليا الميدالية البرونزية بعد تغلبه على نظيره الكوري الجنوبي بفارق نقطة واحدة بالنتيجة (21 – 20).
وأعرب لاعب المنتخب القطري حمد ياسين عن سعادته بالميدالية الفضية، وقال في تصريحات صحفية عقب المباراة إن المنتخب كان يستحق الميدالية الذهبية لولا بعض الأخطاء في التوقيت الأخير من المباراة، مؤكدا أنهم سيتعلمون من الأخطاء للمستقبل من أجل تحقيق النجاح في التحديات المقبلة وعلى رأسها التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
وأشاد لاعب المنتخب القطري بالروح العالية لزملائه في المنتخب وحرصهم على إحراز ميدالية ملونة في الدورة.
وتعد فضية المنتخب القطري لكرة السلة “3X3” هي السابعة للبعثة القطرية المشاركة في هانغتشو، بعد “ذهبية الطائرة الشاطئية، وفضية أشرف الصيفي في إطاحة المطرقة، وفضية فرق رماية السكيت، وبرونزية رماية السكيت المختلط، وبرونزية الرامي ناصر صالح العطية في المسابقة ذاتها”.
ويحتل المنتخب القطري المركز السادس عشر في جدول ترتيب الميداليات الملونة والذي تتصدره الصين برصيد (242) ميدالية ملونة تليها كوريا الجنوبية بـ (126) ميدالية ملونة ثم اليابان برصيد (112) ميدالية ملونة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X